روابط للدخول

البرلمان العراقي يعلق جلساته لـ10ايام


دوار اللؤلؤة يوم 16آذار 2011

دوار اللؤلؤة يوم 16آذار 2011

طغت الاحداث الجارية حاليا في البحرين على اجواء جلسة مجلس النواب العراقي الخميس التي كان مقررا لها ان تتضمن عرض مرشحي الوزارات الامنية على اعضاء البرلمان للتصويت عليهم.

وبحسب النائب عن القائمة العراقية اسكندر وتوت فان رئاسة البرلمان قررت الغاء جدول اعمال جلسة اليوم وتعليق الجلسات لمدة عشرة ايام تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المدن البحرينية.

وتصاعدت حدة الازمة في البحرين خلال الايام القليلة الماضية بعد دخول قوات من السعودية والامارات والكويت الى العاصمة المنامة في اطار ما يعرف بقوات درع الجزيرة، الامر الذي اثار حفيظة المحتجين البحرينيين، فيما عد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي هذا الامر بانه سيسهم في تعقيد الأوضاع بالمنطقة وسيؤجج العنف الطائفي فيها.

وفي هذا الاطار عقد ممثلو الكتل النيابية الرئيسة في البرلمان العراقي مؤتمرا صحافيا تحدث فيه رئيس كتلة التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري عن قيام تلك الكتل بتوجيه دعوة للامم المتحدة الى اتخاذ موقف واضح تجاه ما يجري في البحرين.

والى جانب دعوة الامم المتحدة هذه فان الكتل النيابية الرئيسة في البرلمان طالبت الحكومة العراقية بسحب سفيرها في البحرين واستدعاء السفيرين البحريني والسعودي وتسليمهما مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بحسب القيادي في الائتلاف الوطني باقر جبر الزبيدي.

وحذر الزبيدي في حديث لاذاعة العراق من خطورة ما يجري حاليا في البحرين وانعكساته السلبية على الاوضاع في العراق والمنطقة بشكل عام.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG