روابط للدخول

الواقع الامني والخدمي في ناحية كنعان جنوب بعقوبة


عقد مؤتمر موسع في ناحية كنعان (18 كلم جنوبي بعقوبة) لمناقشة الواقع الامني والخدمي في الناحية. ويأتي المؤتمر ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها اعضاء الادارة المحلية لمحافظة ديالى بهدف التعرف على هموم ومشاكل المواطنين.

وقال عضو مجلس المحافظة عامر الكرخي ان المؤتمر شهد حضورا متميزا من قبل شيوخ العشائر والوجهاء والمختارين اضافة الى رؤساء الدوائر الخدمية، وعدد من اعضاء مجلسي الناحية والمحافظة.

واوضح الكرخي تم خلال المؤتمر الاستماع الى شكاوى المواطنين التي تركزت حول تردي الخدمات البلدية وغياب مشاريع البنى التحتية التي تحتاج اليها الناحية .

وتعد ناحية كنعان من اكبر نواحي قضاء بعقوبة، إلا انها تعاني ومنذ عدة سنوات من تردٍ واضح ٍ في مستوى الخدمات البلدية اضافة الى افتقارها الى مشاريع الخدمية والعمرانية.

مدير ناحية كنعان مهدي عبدالكريم ناصر إوضح إن المؤتمرين ناقشوا الوضع الامني للناحية وضرورة ايجاد تعاون مشترك بين القوات الامنية وسكان الناحية، كما تطرقوا الى المشاريع التي ادرجت ضمن ميزانية العام 2011 والتي ستنفذ في ناحية كنعان .
وطالب وجهاء الناحية وشيوخ العشائر فيها وعدد من المواطنين الذين حضروا المؤتمر، طالبوا المسؤولين بالعمل على تحسين مستوى الخدمات وتوفير مفردات البطاقة التموينية وتحسين التيار الكهربائي، وانشاء مركز صحي في الناحية وتعبيد الطرق الرئيسية والفرعية فيها.

من جانبه اكد نائب رئيس مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني ان ميزانية المحافظة للعام الحالي البالغة 128 مليار دينار خفضت بنسبة 25 % الامر الذي سينعكس سلبا على تنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية خلال العام 2011، مشيرا الى ان لدى محافظة ديالى مبالغ مدورة تقدر بـ 500 مليار دينار، والتي اذا ما ارجعت الى المحافظة فانها ستحل الكثير من المشاكل الخدمية في ديالى على حد قول الحسيني.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG