روابط للدخول

الكناني يؤكد القضاء على جماعة "دولة العراق الإسلامية" قريباً


صورة لقادة جماعة "دولة العراق الإسلامية" الذين قتلوا العام الماضي

صورة لقادة جماعة "دولة العراق الإسلامية" الذين قتلوا العام الماضي

اعلنت دائرة مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية عن قيام المؤسسات التابعة لها بقتل واعتقال العديد من اعضاء ما يسمى بـجماعة "دولة العراق الاسلامية".
وقال مدير عام الدائرة اللواء ضياء الكناني في مؤتمر صحفي الاربعاء ان الفترة القريبة المقبلة ستشهد القضاء على هذا التنظيم برمته..

وعرض الكناني امام الصحفيين 25 من الذين اعتقلتهم القوات الامنية، مشيراً الى انهم يعملون ضمن خلايا مسلحة، وان عددا منهم وزارء في التنظيم المذكور، منهم المدعو "عماد فهد العيساوي" الذي يشغل منصب وزير العلاقات.

وكان اثنان من العرب بين المعتقلين، احدهما اردني الجنسية يدعى "علاء عبد الرؤوف قاسم"، كان قد هرب من سجن بادوش في الموصل، والاخر سعودي الجنسية يدعى بتال عميش الحربي، إذ اكد مدير عام دائرة مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة انهما متورطان بالانضواء في خلايا التنظيمات المسلحة.

وكشف اللواء الكناني ايضا عن اعتقال ما يسمى بـ"الامير الامني لولاية ديالى" المدعو عمار كشكوا الجبوري، لافتاً الى ان الجهد الامني المقبل سينصب لمكافحة خلايا التنظيم في هذه المحافظة.

وتم الكشف في المؤتمر الصحفي ايضاً عن مقتل "نعمان منصور الزيدي" الذي كان يشغل منصب ما يسمى بـ"وزير الحرب في دولة العراق الاسلامية" ليلة الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وكذلك اعتقال السائق الخاص لوالي بغداد الجديد الذي اكد اللواء ضياء الكناني ان اعترافاته ستسهم في القاء القبض قريبا على الوالي الجديد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG