روابط للدخول

النجيفي: الحكومة تتحمّل 94% من مسؤولية تنفيذ مطالب المتظاهرين


رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

قال رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان الاسابيع المقبلة ستشهد تغييراً كبيراً في الأداء البرلماني بتشريع حزمة واسعة من مشاريع القوانين ذات الصلة بالجوانب الخدمية والمعيشية والقضائية والاقتصادية.
النجيفي أكد في مؤتمر صحفي الاربعاء ان البرلمان شكل لجنة خاصة لمتابعة مشاريع القوانيين وتحديد تسلسل عرضها وفقاً لاهميتها.

وفي محور المظاهرات والمطالبات الجماهيرية بالاصلاح وتوفير الخدمات وغيرها لفت رئيس مجلس النواب الى ان تقارير اللجان النيابية التي زارت المحافظات خلصت الى ان الحكومة تتحمل مسؤولية 94% من المطالب، وان مجلس النواب يتحمل 6% منها فقط، وهو امر يستدعي قيام الحكومة باجراء اصلاحات جذرية وسريعة لمعالجة الاخفاقات.

وذكر النجيفي ان مجلس النواب شكل لجنة اخرى وضعت خططاً طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى تتضمن إستضافة جميع الوزراء خلال شهر لمعرفة طبيعة البرامج التي يعملون وفقها في وزاراتهم، مهدداً باقالة جميع من يخفق منهم في ادارة وتنفيذ هذه البرامج خلال تحديد مدة زمنية أمدها عام واحد منذ تسلمهم مناصبهم الوزارية.

النجيفي لفت في المؤتمر الى التعثر الحاصل في العملية السياسية وتنفيذ الاتفاقات السياسية بين الكتل السياسية، ومنها تشكيل المجلس الاعلى للسياسات الاستراتيجية، معربا في الوقت نفسه عن شعوره بالاحباط لعدم تمكن رئيس الوزراء من تقديم اسماء المرشحين للوزارات الامنية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG