روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أخطاء فادحة تهدد برنامج البطاقة التموينية بالانهيار


تطورات المشهد السياسي في البحرين لاقى ردود فعل سياسية عراقية .. اذ اشارت صحيفة "المشرق" الى ان اعضاء في مجلس النواب انتقدوا ما وصفوه بالتدخل السعودي في البحرين وممارسات السلطة الحاكمة في المنامة ازاء قمع المتظاهرين المطالبين بحقوقهم. ففي تصريح للصحيفة اعتبر النائب قاسم الاعرجي ان "التدخل السعودي يحمل رسالة صريحة لدول المنطقة ورسالة اخرى للولايات المتحدة بان الرياض ستبقى دائماً وابداً راعية وحامية للمصالح الاميركية"، وطالب الاعرجي الحكومة والبرلمان بدعم تظاهرات الشعب البحريني كما تحرك العراق لدعم الثورات الشعبية في تونس ومصر وليبيا. فيما رأت النائبة مها الدوري انه "كان الاجدر بالمملكة السعودية ان تحرك قواتها لتحرير فلسطين ومساعدة العراق في انهاء الاحتلال الاميركي".

صحيفة "العالم" أثارت مرة أخرى ملف الايفادات الحكومية التي يُشار اليها كباب من ابواب الاسراف والفساد الاداري والمالي. وهنا تنقل الصحيفة عن ثلاثة نواب سابقين قولهم ان الكثير من سفرات المسؤولين تكون على حساب منظمات دولية او بلدان مضيفة ولا تكلف العراق شيئاً، لكنهم اعترفوا بوجود مشاكل عديدة تكتنف الايفادات الرسمية. فذكروا انه من غير المبرر ان يصطحب بعض المسؤولين العشرات من افراد حاشيتهم والمقربين منهم، خلال تلك الايفادات. كما اعترف العضو السابق عن جبهة التوافق رشيد العزاوي، في حديثه للصحيفة بان اغلب المشاركين خلال الزيارات الخارجية لم يشاركوا بالبرنامج الذي وضع لهم، مفضلين زيارة المرافق السياحية لتلك البلدان.

تووقفت العناوين البارزة في جريدة "الصباح" عند الملفات التي تخص المشاريع والخدمات، ومنها ان مجلس النواب يشرع الخميس بمناقشة مشاريع قوانين خاصة بالنهوض بالقطاعات الخدمية، تصل اقيامها الى اكثر من 90 مليار دولار. اما هيئة استثمار محافظة ذي قار فقد عرضت المباني والمقار التابعة لحزب البعث المنحل الى الاستثمار لتحويلها الى مجمعات سكنية وفنادق ومستشفيات ومراكز تجارية. وفي كربلاء وافقت الحكومة المحلية على تنفيذ مشروع القطار المعلق لربط المدينة المقدسة بالمحافظات المجاورة.

لكن صحيفة "المدى" استقت معلومات تفيد بوجود أخطاء فادحة تهدد برنامج البطاقة التموينية بالانهيار، ذلك بسبب تلف كميات كبيرة من المواد نتيجة عمليات الخزن الخاطئ وفساد رافق تجهيز ونقل المواد.
XS
SM
MD
LG