روابط للدخول

المدى تنتقد موقف قناة العراقية من التظاهرات الشعبية


نشرت صحيفة الزمان ان اللجنة المالية في البرلمان تتداول قضية تحديد السقف الادنى لرواتب الموظفين بـ500 الف دينار مستفيدة من تخفيض تخصيصات الرئاسات الثلاث، الامر الذي عدّه احد الخبراء الاقتصاديين انصافاً لاصحاب الرواتب القليلة، غير ان وزارة المالية نفت من جهتها وجود اجراءات جديدة لتعزيز الرواتب.
في سياق آخر انتقدت صحيفة المدى موقف قناة او تلفزيون العراقية من التظاهرات الشعبية الاخيرة وتقديمها وجهة نظر واحدة هي وجهة نظر الحكومة فقط. ونقلت المدى عن احد العاملين في القناة ان في يوم 25 شباط جاء النائب علي الشلاه إلى مقر شبكة الإعلام العراقي، وأزاح جميع المسؤولين عليها من مدير عام الشبكة إلى مسؤولي البرامج السياسية، مضيفاً بأن الشلاه بدأ يتصرف وكأن الحكومة هي صاحبة القناة ويملي توجيهاتها على مقدمي البرامج السياسية والمصورين بأتباع نهج معين في الإرسال، موضحاً المصدر أن الشلاه شدد على ضرورة إيصال فكرة إلى المشاهد بأن هذه التظاهرات غير مهمة، وكما نقلت عنه صحيفة المدى.

مجنون من يعتقد ان الحكومة يمكن ان تستمر في مسلسل التعيينات في القطاع العام من دون ان تصاب موازنتها بشلل تام. هذا ما يراه ميثم لعيبي في عمود له بصحيفة العالم مشيراً الى ان بوصلة الحلول لمشكلة البطالة لا بد ان تتجه الى زيادة التوظيف في القطاع الخاص، فهو المسؤول الاول عن استيعاب النسبة الاكبر من الايدي العاملة، كما ان هذا الأمر لن يأتي بمجرد الاعلان عن ذلك، فالحكومة عليها العمل بجدية لتشجيع العمل في القطاع الخاص، واول المساعي التي لا بد من الدفع باتجاهها هو تفعيل قانون استقطاعات الضمان الاجتماعي وقانون صناديق تقاعد القطاع الخاص .. والزام القطاع الخاص ايضاً بمنح كل الامتيازات التي يمنحها القطاع العام، بحسب تعبير كاتب العمود.

ونبقى اخيراً مع ما اوردته المشرق نقلاً عن رئيسة لجنة الصحة والبيئة البرلمانية النائبة لقاء آل ياسين التي افادت بان زيادة الكميات الاشعاعية في البيئة العراقية منذ دخول القوات الامريكية بعد 2003 هي وراء ارتفاع عدد الولادات المشوهة والمصابين بالامراض السرطانية. لتبيّن آل ياسين للصحيفة ان هناك زيادة في حالات التشوهات الولادية للمواليد الجدد في جنوب العراق لاسيما محافظات البصرة وميسان وذي قار.
XS
SM
MD
LG