روابط للدخول

برهم صالح يعتذر للمتظاهرين عن تقصير المؤسسات الحكومية في الاقليم


منة مظاهرات السليمانية يوم الثلاثاء 15 آذار

منة مظاهرات السليمانية يوم الثلاثاء 15 آذار

بعد مرور نحو شهر على الاعتصامات والتظاهرات التي شهدتها السليمانية والاقضية والنواحي التابعة لها للمطالبة باصلاحات حكومية في الاقليم، وعدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين في ساحة السراي في السليمانية، وجه رئيس حكومة الاقليم برهم صالح الاثنين رسالة الى المجلس المؤقت للمعتصمين في ساحة السراي يؤكد فيها تنفيذ جميع مطالب المحتجين المشروعة، كما تضمنت الرسالة أعتذارا رسميا للمتظاهرين وشعب كردستان عن اي تقصير في اداء المؤسسات الحكومية.

وقال مثنى امين وهو استاذ جامعي وناشط في تظاهرة ساحة السراي قال لاذاعة العراق الحر ان رسالة رئيس الاقليم للمتظاهرين تعتبر خطوة ايجابية في طريق الاستجابة لمطالبهم لكنها الرسالة لم تخل ايضا من بعض العبارات المطاطية التي لا ترتقي الى مستوى مطالب الناس.

عرفان كريم وهو احد المتظاهرين اشار الى ان هناك نقطتين ايجابيتين في رسالة رئيس الحكومة اولاهما اعتراف الحكومة بشكل رسمي بشرعية مطالب المتظاهرين، والاخرى اعتذار الحكومة عن التقصير في اداء مؤسساتها.

الى ذلك شككت جيمن محمد احدى المتظاهرات في جدية الحكومة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين وخاصة في ما يتعلق بأعادة الاملاك الحكومية وقالت لاذاعة العراق الحر انه سبق للحكومة ان وعدت بأجراء اصلاحات ولم تنفذ وعودها.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG