روابط للدخول

السليمانية: مؤتمر لبحث سبل النهوض بالبنية التحتية للتعليم في العراق


مؤتمر مجموعة التعليم في السليمانية

مؤتمر مجموعة التعليم في السليمانية

عقدت مجموعة التعليم في البرنامج الوطني للمرأة العراقية مؤتمرا في السليمانية بمشاركة المؤسسات التربوية بهدف حث الحكومات المحلية على التعجيل في وضع استراتيجيات وخطط صحيحة للنهوض بواقع البنية التحتية للتعليم في محافظات العراق كافة.

واكدت شنو عبد الله عضوة البرنامج الوطني للمرأة العراقية لاذاعة العراق الحر ان المسح الذي اجرته المجموعة كشف نقصا كبيرا في البنى التحتية لقطاع التعليم في العراق من حيث عدد المدارس، وملائمة ما هو موجود منها للعملية التعليمية، وأطهر المسح ان العراق بحاجة الى بناء اكثر من 3000 مدرسة.

وقال كمال نوري مدير تربية السليمانية لاذاعة العراق الحر ان اقليم كردستان العراق يعاني مثل بقية محافظات العراق من نقص في عدد أبنية المدارس، ما يدعو الى العمل بنظام الدوام الثلاثي في بعض هذه المدارس، الأمر الذي ينعكس سلبا على نوعية التعليم. واكد نوري ان التجار والاغنياء في العالم لهم دور في تطوير البنية التحتية لبلدانهم على عكس الاغنياء في العراق فهم يفتقرون لروح الانتماء للوطن حسب تعبيره.

وعلى الرغم من تأكيد مدير تربية كرميان مصطفى رشيد إن مشكلة ابنية المدارس هي مشكلة عويصة في المنطقة، إلاّ أنه أشار الى ان هناك خطة لتدارك هذه المشكلة مكونة من ثلاثة محاور تبناها مجلس وزراء الاقليم، ومجلس محافظة السليمانية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG