روابط للدخول

بمشاركة 13 دار نشر عربية وعراقية اقامت جامعة ديالى معرضها الثاني للكتاب الذي ضم نحو30 ألف عنوان تنوعت مواضيعها مابين علمية وانسانية.

رئيس جامعة ديالى محمود الجبوري قال ان دور النشر العربية المشتركة في المعرض تمثل مصر والسعودية والاردن وسوريا، فيما شاركت دار نشر عراقية واحدة في المعرض.
واوضح الجبوري إن الجامعة سعت من خلال معرضها هذا الى رفد مكتباتها بالكتب العلمية والادبية، لافتا الى ان رئاسة الجامعة خصصت مبالغ لغرض اقتناء الكتب.
وشهد المعرض حضورا متميزا من قبل عدد من المسؤولين وجمع من المثقفين والعشرات من طلبة الجامعة.
ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاح النعيمي، الذي حضر مراسم افتتاح المعرض دعا اساتذة الجامعة وطلبتها الاهتمام بالكتاب من اجل تطوير مهاراتهم الفكرية، ولانضاج معلوماتهم، متمنيا ان تشارك دور نشر غربية في المعارض التي ستقام مستقبلا لكي يكون ذلك عاملا مساعدا على التواصل العلمي والانساني.
واضاف النعيمي ان المرحلة المقبلة تتطلب منا الاهتمام بالكتاب لانه اصل الحياة والثقافة، معتبرا ان الخطوة الصحيحة نحو مجتمع واع ٍ تبدأ من معارض الكتاب.
واشار محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي الى ان معرض جامعة ديالى للكتاب يعد صفحة مشرقة للمحافظة بعد ان شهدت اغلب مناطق ديالى اعمال عنف اثرت وبشكل كبير على شتى نواحي الحياة، وادت الى انحسار مثل هذه الفعاليات، موضحا ان هذا المعرض سيساهم في رفد المثقف العراقي في المحافظة بما يحتاجه من كتب.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG