روابط للدخول

حملة لجمع 50 الف توقيع تطالب بأستقالة رئيس اقليم كردستان


مواطن يوقع العريضة المطالبة بتنحي مسعود بارزاني

مواطن يوقع العريضة المطالبة بتنحي مسعود بارزاني

بعد ايام من اندلاع الاحتجاجات والتظاهرات في السليمانية، صرح رئيس الاقليم مسعود بارزاني بأنه مستعد للتخلي عن رئاسة الاقليم اذا طلب 50 الفا من مواطني الاقليم ذلك.

وعقب هذا التصريح انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنيت ووسط التظاهرات في ساحة السراي بالسليمانية، وفي مدن الاقليم الاخرى لجمع العدد المطلوب من التواقيع المطالبة بأستقالة رئيس الاقليم.
شباب يوقعون على العريضة المطالبة بتنحي بارزاني

شادان عبدول طالبة جامعية قالت لاذاعة العراق الحر ان اكثر من 42 الف توقيع جمع لحد الان، وعند اكتمال العدد المطلوب سترسل قوائم التوقيعات الى الرئيس لمطالبته بألاستقالة.

شوان سعيد احد المحتجين في ساحة سراي اوضح لاذاعة العراق الحر انه وقع على طلب الاستقالة لانه يرى ان الرئاسات الثلاث اهملت مطالب المحتجين المشروعة رغم مرور 25 يوما على بدء الاحتجاجات الجماهيرية الشعبية في الاقليم وبذلك فقدت هذه الرئاسات شرعيتها.

اما الطالبة تارة عول فقد اشارت الى انها تود التأكد من خلال توقيعها على هذه العريضة اكمال العدد المطلوب لترى ما اذا كان رئيس الاقليم سينفذ وعده بالاستقاله أم لا، وقالت
جمع التواقيع على العريضة المطالبة بتنحي مسعود بارزاني

"أريد التأكد من ان رئيس الاقليم سينفذ ما قاله وسيستقيل اذا ما طلب خمسون الف مواطن كردي من الاقليم ذلك، وليس مهما ان يستقيل فقط، نريد ان نتأكد بأنه جاد في وعده.هناك حملة في الاقضية والنواحي التابعة للسليمانية وانا واثقة بأن العدد المطلوب سيكتمل خلال الايام القليلة المقبلة".
XS
SM
MD
LG