روابط للدخول

عمليات بغداد ستبدأ رفع الحواجز الكونكريتية من معظم مناطق العاصمة


اعلنت قيادة عمليات بغداد الاحد ان توجيها صدر من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتشكيل لجنة لرفع الحواجز الكونكريتية من جميع مناطق بغداد على ان يسبق ذلك دراسة لتقييم الوضع الأمني لكل منطقة من أجل أن لايؤثر رفع الحواجز على الأمن في العاصمة بغداد.

وأكد رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي وجود اكثر من 250 شارعا مغلقا في منطقة الكرادة لوحدها، لافتا الى ان الحكومة المحلية وبالتنسيق مع القوات الامنية في العاصمة ستبدأ الاسبوع المقبل بفتح نحو ثلث هذه الشوارع فيما سيتم فتح المتبقي تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

واوضح الربيعي في حديث لاذاعة العراق الحر ان منطقتي الكرادة والجادرية وسط بغداد تعدان من اكثر المناطق التي تحتوي على شوارع مغلقة، مؤكدا ان فتح الشوارع سيشمل جميع مناطق العاصمة العراقية من دون استثناء.

والى جانب رفع الحواجز الكونكريتية من شوارع العاصمة العراقية تعتزم السلطات الامنية بحسب محمد الربيعي تقليص عدد نقاط التفتيش المنتشرة في بغداد وبما يقلل من حجم الاختناقات المرورية في شوارع العاصمة.

في غضون ذلك شدد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي اسكندر وتوت على ضرورة رفع جميع الحواجز ونقاط التفتيش داخل بغداد والاستعاضة عنها بنقاط تفتيش تقام في مداخل العاصمة ومشارفها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG