روابط للدخول

صحيفة هاولاتي: قيادات في الاتحاد الوطني تطالب طالباني باجراء اصلاحات


نقلت صحيفة هاولاتي الاسبوعية المستقلة عن بلال سليمان عضو كتلة الحركة الاسلامية ان المواطنين الذين يتظاهرون في كردستان هم الذين صوتوا لنا، ولذا فان كتلة الحركة اذا لم تستطع الدفاع عنهم في البرلمان فانها على استعداد للاضراب، مضيفا "ان المتظاهرين اذا طلبوا منا الانسحاب ككتلة من البرلمان فاننا سننسحب وانهم مستعدون للاضراب بالاشتراك مع طرفي المعارضة".

وقال عضو كتلة الاتحاد الاسلامي حمه سعيد حمه علي ان القيام باضراب من قبل كتل المعارضة هو مقترح قابل للتنفيذ، وان هذه الكتل تدرس هذا المقترح من اجل اتخاذ قرار، فيما قال اسماعيل كلالي عضو كتلة التغيير ان كتل المعارضة تستعد للاضراب في البرلمان من اجل مطالب المتظاهرين

الصحيفة كتبت ايضا ان عددا من كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني قدموا مذكرة تتعلق باجراء اصلاحات داخل الحزب الى السكرتير العام للحزب جلال طالباني . واضافت الصحيفة ان 25 كادرا من اعضاء القيادة السابقين واعضاء المكاتب المركزية للحزب بينهم ابن اخ الطالباني انتقدوا في المذكرة المكتب السياسي والقيادة الحالية للحزب وطالبوا باعادة النظر في الاتفاق الاستراتيجي بين الاتحاد والحزب الديمقراطي الكردستاني. ونقلت الصحيفة عن احد هذه الكوادر قوله ان طالباني كان مستاءا من مضمون المذكرة متهما بعض الكوادر بانهم يرتبطون بحركة التغيير.


صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان نقلت عن شوان محمد عضو البرلمان العراقي عن الائتلاف الكردستاني ان رئاسة جهاز المخابرات قد حسمت لصالح الائتلاف الكردستاني مضيفا ان قائمة باسماء الشخصيات المرشحة للوزارات الامنية لم تصل الى البرلمان للتصويت عليها وان منصب رئيس جهاز المخابرات قد حسم لصالح الكرد وان بين الاسماء التي رشحت لهذا المنصب فيصل دوسكي الذي يشغل منصب نائب رئيس جهاز الباراستن وهو يحضى بافضل الفرص لتولي هذا المنصب.


وكتبت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان المتحدث باسم حركة التغيير حمه توفيق رحيم اشار الى ان حركته تطالب بحل الحكومة والبرلمان من اجل اعادة الانتخابات وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة، في هذه الاثناء شدد عضو المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكردستاني ابو بكر كارواني انهم مع المشروع الذي وقعت عليه الاطراف المعارضة الثلاثة وان على الحكومة القيام باصلاحات جذرية واذا لم تستطع تحقيق الاصلاحات فان هذه الاحزاب ستطالب باجراء انتخابات مبكرة. واعتبرت الصحيفة مواقف احزاب المعارضة غير منسجمة مع بعضها فيما يخص مطالبها المعلنة.


صحيفة كوردستاني نوى اليومية الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني كتبت ان من المقرر ان يناقش برلمان اقليم كردستان هذا الاسبوع ميزانية عام 2011 للاقليم التي اقرها مجلس وزراء الاقليم الاسبوع الماضي. ونقلت الصحيفة عن دلير محمود مقرر اللجنة في البرلمان ان مشروع الميزانية قد وصل الى البرلمان وان من المتوقع ان تجري قراءة اولى للمشروع في جلسة البرلمان هذا الاسبوع ليحال المشروع بعدها الى الجان ذات العلاقة وان البرلمان يجب ان ينتهي من اقرار الميزانية خلال شهر من وصولها الى البرلمان.
XS
SM
MD
LG