روابط للدخول

مدير تربية ميسان: المحافظة بحاجة الى 234 مدرسة


دعت ناشطات نسويات في محافظة ميسان الى ضرورة إلاهتمام بالبنى التحتية لقطاع التربية، وذلك ببناء مدارس جديدة لسد النقص الكبير في المباني المدرسية للقضاء على الدوم الثنائي والثلاثي.

واشارت الناشطة النسوية إيمان عبد الحسين في الكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر الأول للبرنامج الوطني للمرأة، الذي كرس لموضوع "البنى التحتية للتعليم تبني مجتمعا متكاملا" اشارت الى إن "الهدف من البرنامج هو بيان حجم المعاناة في المدارس التي تشهد دواما ثنائيا وثلاثيا في ثماني محافظات هي الديوانية وميسان والبصرة والحلة وبغداد واربيل والسليمانية".

وناشد التربوي خالد صدام أن تكون النظرة الحكومية أكثر جدية بخصوص القضاء على المدارس الطينية وتلك المبنية من البردي المضغوط والآيلة للسقوط، لما لمثل هذا الوضع من آثار سلبية على الواقع التربوي.

الى ذلك دعا المدير العام لتربية ميسان عبد الحكيم فاخر الى "سد حاجة المحافظة البالغة 234 مدرسة للقضاء على الدوام المزدوج من خلال تخصيص الأراضي لبناء مدارس ووضع متعددة الطوابق، واعتماد البناء الجاهز السريع والقليل الكلفة. واضاف "في حال بناء 30 مدرسة كل عام سيتم حل الازمة خلال عشر سنوات. كذلك لدينا في محافظة ميسان مدارس آيلة للسقوط وعددها 16 مدرسة".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG