روابط للدخول

الكتل السياسية تتفق على اقالة أي مسؤول حكومي يثبت تقصيره


أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي أن الكتل السياسية اتفقت فيما بينها على إقالة أي وزير او مسؤول حكومي تثبت عدم قدرته، أو عدم نجاحه في إدارة وزارته.

واضاف المطلبي ان الكتل السياسية اتفقت ايضا على ان اي وزير او مسؤول حكومي سيتلكأ في تقديم شيئ ايجابي خلال المهملة التي حددها رئيس الوزراء نوري المالكي سيتم حجب الثقة عنه مهما كانت الكتلة التي ينتمي اليها.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي حضر الجلسة الاربعين لمجلس النواب العراقي قدم شرحا تفصيليا عن برنامجه الحكومي خلال الفترة المقبلة، كما سلمت اللجنة النيابية المكلفة باعداد تقرير عن تظاهرات المدن العراقية تقريرا ضم 23 فقرة الى رئيس الوزراء حول مطالب المتظاهرين .

وما ان بدات بعض وسائل الاعلام بتداول تلميحات رئيس الوزراء باقالة اي مسؤول يثبت تقصيرة بشكل قاطع، بدأ سياسيون ومهتمون بالشان العراقي يطرحون تساؤلا يراه البعض بالمهم، وهو ماذا لو كان الشخص المقصر هو رئيس الوزراء نفسه؟ فماذا سيكون موقف مجلس النواب حينذاك، وموقف المالكي نفسه؟

القايدي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي اشار بهذا الخصوص الى انه اذا ما ثبت فعلا تقصير رئيس الوزراء نوري المالكي فانه سيقدم استقالته على الفور، واعرب المطلبي عن الأمل في ان يكون جميع المسؤولين على مستوى كبير من المسؤولية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG