روابط للدخول

محافظة ميسان بصدد بلورة آلية عمل لتوفير مفردات البطاقة التموينية


أعلنت محافظة ميسان عن تشكيل لجنة لوضع آلية لتنظيم عملية استيراد وتوزيع مفردات البطاقة التموينية في وقتها المحدد على المواطنين.

واعلن محمد جبر المنسق الإعلامي لمحافظة ميسان "حسب توجيهات مجلس الوزراء الاخيرة بنقل عملية الاستيراد والاستلام والتجهيز لمفردات البطاقة التموينية من وزارة التجارة إلى المحافظات، عقد اجتماع لمناقشة الأمر للخروج بآلية عمل ناجحة لخدمة أبناء المحافظة، وتوفير مفردات البطاقة بوقتها المحدد وفقا لمحورين أساسيين في عملية نقل تجهيز مفردات البطاقة التموينية: الأول يتضمن عملية الاستيراد والنقل وآلية العمل من كل جوانبه، والثاني عملية التخزين وتأمين الخزين الاستراتيجي للمحافظة من مادة الحنطة والمواد المتبقية".
وقال رئيس مجلس محافظة ميسان عبد الحسين ألساعدي "إن قدرة المحافظة على تبني استيراد مفردات البطاقة التموينية محليا مرهون بما تعلنه الجهات ذات العلاقة بعد انتهائها من دراسة الموضوع من ناحية استيراد وخزن وتوزيع المواد الغذائية لاسيما وان تلكؤ وزارة التجارة وقرار مجلس الوزراء رقم 39 الذي يقضي بحذف عدد من مفردات البطاقة التموينية اثر على المواطن".
الى ذلك شكك مواطنون بالوعود التي قطعتها وزارة التجارة لتوفير مفردات البطاقة التموينية كاملة، إذ رأى المواطن مصطفى علي أن تخويل الحكومة المركزية مجالس المحافظات استيراد المواد الغذائية ربما سيزيد من تفاقم الأزمة بسبب الصلاحيات المحدودة لتلك المجالس .
أما المواطنة أم فاطمة فاشارت الى أهمية توفر كافة المواد الغذائية وذلك لتقليل العبء المادي على الأسرة .
وفي موضوع ذي صلة دعت محافظة ميسان وكلاء المواد الغذائية إلى تسلم صكوك المبالغ التعويضية للحصة التموينية البالغة 15 ألف دينار لكل فرد.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG