روابط للدخول

قائد شرطة كركوك: هناك اطراف تسعى الى زرع الفتنة في المحافظة


قائد شرطة كركوك

قائد شرطة كركوك

انفجرت مساء الجمعة سيارة مفخخة في سوق شعبي بمنطقة رحيم آوا شمال كركوك امام جامع خالد بن وليد وبالقرب من مقر ألآسايش، وادى الأنفجارالى جرح 21 مدنيا.

واكد قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهران هناك اطراف تسعى الى زرع الفتنة في كركوك، وقال ان التحقيقات بدأت لمعرفة الجهات المتورطة في هذه الأعمال وانهم أبطلوا مفعول عبوة ناسفة في المكان نفسه.

من جهة اخرى عثرت قوات البيشمركة اثناء محاولة انتشارها في اطراف كركوك على مقبرة جماعية تضم رفات المئات من المواطنين الذين لم يكن في حوزتهم أي اوراق ثبوتية او ملابس تدل على هويتهم وقال وكيل وزارة البيشمركة عمر الحاج عثمان ان المقبرة تضم رفاة الاف مواطنين الكرد فقدوا اثناء عمليات الأنفال.

شاهد عيان فضل عدم الكشف عن هويته قال انه كان يعمل حفارا واستدعي من قبل الأستخبارات العسكرية لحفر خنادق طويلة ولاحظ وجود سيارات طويلة تأتي بالجثث لدفنها هنا مشيرا انهم اخبروه ان الجثث تعود لمفقودين من الحرب العراقية الأيرانية وان هذا المكان القريب ايضا من معسكر خالد ومعسكر طوبزا يضم ما يقرب من الفي قبر فيها رفات مجهولين يقول البعض انها لضحايا عمليات الأنفال وقد وضعت الرفاة في اكياس بلاستيكة كما ان بعض التوابيت مصنوعة من الحديد مما ادى الى ان يعتقد البعض انهم ضحايا تجارب كيماوية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG