روابط للدخول

تفعيل دور إعلام منظمات المجتمع المدني في دورة تدريبية بدهوك


تلقى 16 منسقاً اعلامياً يمثلون منظمات مدنية مختلفة في دهوك محاضرات عن كيفية كتابة التقارير الصحفية وتفعيل دور اعلام المنظمات التي يعملون لصالحها، وذلك في دورة تدريبية على مدى ثلاثة أيام متتالية نظمتها منظمة "بادينان" لحرية لصحافة بالتعاون مع منظمة هاريكار غير الحكومية.

منسق الدورة رشيد عبد العزيز اوضح في حديث لاذاعة العراق الحر ان الهدف الأساس من وراء تنظيم هذه الدورة هو تأهيل منسقي الأعلام في منظمات المجتمع المدني وتطوير مستوياتهم بغية توصيل نشاطاتهم الى وسائل الأعلام بطرق حديثة وسهلة، وكذلك تدريبهم على كيفية عرض ما يقومون به من فعاليات بشكل فني و مؤثر على المجتمع.

عبد العزيز ان الدورة تضمنت إلقاء محاضرات قيمة من قبل مختصين في مجال الأعلام، مشيراً الى ان ابرز المواضيع التي تناولتها الدورة توضيح دور الاعلام واهميته بالنسبة لمنظمات المجتمع المدني، ومواضيع أخرى تتعلق بالفلسفة الاعلامية.

الاعلامي خضر دوملي الذي القى محاضرة حول كيفية كتابة البيانات الصحفية قال ان الدورة تهدف الى تدريب العاملين في المنظمات المدنية على كيفية كتابة واعداد التقارير الصحفية عن فعالياتهم، وقال انها اول دورة من نوعها، واعرب عن أمله في العمل مع قطاعات اخرى من المجتمع، وخاصة المؤسسات الحكومية.
واشاد منسق مركز المستقبل للشباب في دهوك نوزاد بيرموسا، واحد المشاركين في الدورة بمستوى المحاضرات التي القيت في الدورة وقال ان الدورة حلت نوعاً ما مشكلة كتابة التقارير وذلك بتأهيل وتطوير هذه الكوادر للعمل بشكل علمي وفعال.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG