روابط للدخول

بصريون يتظاهرون للمطالبة بالخدمات والاصلاحات السياسية


جانب من تظاهرة البصرة

جانب من تظاهرة البصرة

تجمع العشرات من عمال الاجور اليومية والعاطلين عن العمل والمتقاعدين والخريجين من المعاهد والكليات امام مبنى محافظة البصرة مطالبين اعضاء الحكومة المحلية ومجلس المحافظة بتنفيذ وعودهم وبرامجهم التي قدموها خلال حملاتهم الانتخابية..
جانب من تظاهرة البصرة

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة الزعيم عبد الكريم قاسم للاسبوع الثالث على التوالي لافتات تحمل شعارات تطالب بإقرار حقوقهم، ويؤكد حسن الساعدي، احد منظمي التظاهرة على ضرورة تغيير ثقافة التظاهر، لتنتقل المطالب من خاصة عامة، مشيراً الى ان التظاهرات في المحافظة ستستمر حتى تحقيق جميع المطالب التي تهم المواطن البصري.

ويقول المتظاهر جاسم الموسوي ان تظاهرة اليوم ما هي إلا امتداد للتظاهرات التي عمت انحاء العراق منذ الخامس والعشرين من شباط الماضي، واضاف ان المشاركين يطالبون بالاصلاحات السياسية التي تحقق افضل الخدمات للمواطن.
جانب من تظاهرة البصرة

وردد المتظاهرون أهم مطالبهم بصوت عالٍ والتي تتلخص بمحاربة الفساد والتفرد بالسلطة ونبذ الطائفية وضرورة تقديم الخدمات للمواطنين، في وقت اشار احد المواطنين الى ان المسؤولين لم يلتفتوا الى مطالب الشعب خلال التظاهرات السابقة وان التظاهرات ستستمر حتى تحقيق تلك المطالب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG