روابط للدخول

صحيفة بغدادية: اكتشاف 30 مليار برميل اضافي من احتياطي النفط في العراق


نقلت الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" تأكيد الخطوط الجوية العراقية استعدادها لنقل العراقيين المقيمين في ليبيا من الذين يسجلون اسماءهم لدى السفارة العراقية في طرابلس. وافاد مصدر في الشركة انه لم يتم تحديد طائرة لنقل المسافرين لأن اعداد المسافرين قليل جداً، كما لا يمكن نقلهم وتحديد طائرة الا اذا كان عددهم اكثر من 100 شخص. وأشار المصدر في حديثه للصحيفة الى ان السفارة الان تقوم بتسجيل أي عراقي يرغب بالعودة، وحال يكمل اعدادهم سيتم نقلهم على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية.

من جهة آخرى ومع اشارة الصحف الى عودة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى ايران، نفى القيادي الصدري البارز حازم الاعرجي في تصريح لصحيفة "العالم" ان يكون الصدر قد غادر البلاد، لكن دون ان يُفصح عن مكان وجوده حالياً، وكشف الاعرجي عن ان الصدر تصله تقارير يومية حول سير عملية الاستفتاء، وان الاعلان عن النتائج نهائية سيتم الاسبوع المقبل. اما بالنسبة للتنازلات التي قدمتها الحكومة اثر الاحتجاجات والمظاهرات الاخيرة فيعتبرها الاعرجي غير كافية لأن المجتمع العراقي وممثليه بحاجة الى اصلاحات حقيقية وبوتيرة اكبر.

وفي سياق آخر اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني لصحيفة "العالم" أيضاً ان بغداد تستعد قريباً لإعلان اكتشاف 30 مليار برميل اضافي من النفط في الاحتياطي المثبت، قائلاً إن الاحتياطي الكلي قد عبر فعلاً حاجز الـ 170 مليار برميل.

من جهتها قالت جريدة "الصباح" إن آلية توزيع الدرجات الوظيفية بين الاناث والذكور التي اعتمدتها وزارة التربية اثارت استياء الاناث من خريجات الكليات والمعاهد التربوية اللواتي وصفنها بغير العادلة. في حين تناولت صحيفة "المدى" قضية تأثر الوسط الجامعي بالصراعات الطائفية والحزبية، مشيرةً الى انها تلقت رسائل شكوى من الطلبة بسبب السلوك الطائفي لبعض الاساتذة اضافة الى المضايقات التي يتعرضون لها من قبل طلبة ينتمون الى تيارات ورابطات طلابية، وتشير الصحيفة ايضاً الى ان عمداء الكليات تحرّجوا أثناء التحدث معهم وتهربوا من مناقشة هذا الموضوع.
XS
SM
MD
LG