روابط للدخول

مؤتمر عالمي لدعم مشروع النجف عاصمةً للثقافة الإسلامية 2012


جلسة إفتتاح المؤتمر

جلسة إفتتاح المؤتمر

انطلقت في مدينة النجف اعمال المؤتمر العالمي لمشروع النجف عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2012 بمشاركة عشرات من الشخصيات الاسلامية.

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ علي سميسم قال في حديث لاذاعة العراق الحر، ان الهدف من انعقاد المؤتمر يأتي في اطار دعم اختيار مدينة النجف عاصمة للثقافة الاسلامية، وهو مؤتمر ، مشيراً الى ان المؤتمر تمهيدي لفعاليات الحدث، حضره اكثر من 30 شخصية عربية واسلامية قدمت من اليمن وليبيا والجزائر والسعودية وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة، اضافة الى العديد من الكوادر الاكاديمية العلمية والحوزوية جاءت من محافظات عراقية.

المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية يتضمن العديد من الفعاليات، اهمها عقد جلسات بحثية صباحية ومسائية تقدم فيها العشرات من البحوث المتخصصة في المجالات التاريخية والعلمية والفكرية والثقافية التي تبحث في تاريخية الاسلام والحضارة الاسلامية، اضافة الى البحث في تاريخية ومكانة النجف على الصعيدين الديني والتاريخي.

من جهته قال عضو الهيئة الاستشارية لمشروع النجف عاصمة للثقافة الاسلامية حيدر سعيد، ان المؤتمر ياتي بمثابة تمرين لاختبار امكانية النجف في استضافة فعالية ثقافية كهذه، واصفاً في نفس الوقت عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر بالمتلكئ.

الى ذلك رحبت الشخصيات المشاركة في المؤتمر باختيار النجف عاصمة للثقافة الاسلامية، وشددت على ضرورة ان تظهر النجف بثقلها الفكري والثقافي الحقيقي، واشار نائب المفتي الاسلامي في اليونان يشار شريف الى ان النجف مهيأة لمثل هكذا فعاليات، وهي عاصمة للثقافة الاسلامية في الماضي والحاضر والمستقبل حتى وان لم يتم اختيارها بشكل رسمي لهذا الحدث.

يذكر ان المؤتمر الذي يقام على قاعة جامعة الكوفة يعقد تحت رعاية مكتب الشهيد الصدر والهيئة السياسية في النجف.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG