روابط للدخول

اعتقال أربعة أشخاص في بعقوبة بينهم انتحاري


أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في محافظة ديالى القاء القبض على أربعة أشخاص بمدينة بعقوبة، بينهم انتحاري كان يروم تفجير نفسه مستهدفاً احد قادة قوات الصحوة في ناحية بني سعد.

وقال مدير مكافحة اجرام ديالى المقدم هشام التميمي ان القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على انتحاري في مدينة بعقوبة، بعد حصولها على معلومات استخباراتية تشير الى انه ينتمي لخلية متكونة من اربعة اشخاص.

وبيّن التميمي ان عملية القاء القبض نفذتها معاونية افواج شرطة الطوارئ، لافتاً الى ان التحقيقات اثبتت ان الانتحاري ينتمي لتنظيم القاعدة، وان إفادته تم تدوينها أمام قاضي التحقيق، وأشار الى انها جاءت مطابقة لاعترافاته الاولية.

يشار الى الاسواق ودور العبادة وحفلات الاعراس ومجالس العزاء اضحت اهدافاً للارهابيين في عملياتهم، ويقول المواطن ابو صهيب (52 عاما) ان أغلبية العمليات الانتحارية تستهدف المواطنين، ويذهب ضحيتها العشرات منهم، مبينا ان تلك العمليات الاجرامية تخلف رعباً في المجتمع يفوق ما يخلفه الصاروخ والقنبلة في اوقات الحروب.

ويرى الباحث الاجتماعي عمار محمود ان هناك جملة من الاسباب تقود بعض الاشخاص الى الاقدام على الانتحار، منها البطالة وقلة الوعي الديني والاجتماعي، بالاضافة الى ان هناك من يقدم على تنفيذ العمليات الانتحارية بدافع الانتقام.
وطالب محمود رجال الدين وقادة الرأي والجهات الحكومية بتكثيف جهودهم من اجل ارشاد المجتمع نحو تبني افكار تدعو للتسامح والقبول بالرأي الاخر ونبذ العنف.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG