روابط للدخول

مجلس محافظة ذي قار يقرر استجواب وإقالة عدد من مدراء الدوائر


تحدث أبناء محافظة ذي قار عن قرار مجلس المحافظة الأخير باستجواب وإقالة عدد من مدراء الدوائر الخدمية الذين أخفقوا في إدارات دوائرهم، إذ رحب بعض المواطنين بالقرار واعتبروه خطوة ايجابية للقضاء على الفساد الإداري، ويقول المواطن علي كريم ان هناك ضرورة في أن يكون المسؤول صادقاً مع المواطن، فيما يؤكد الشاب مهند رستم على ضرورة إشراك الطاقات الشابة بإدارة تلك الدوائر.

ويشير البعض الأخر من المواطنين الى أن إقالة مدراء الدوائر يتوجب ان تبتعد عن المحاصصة، وألا تخضع للمحسوبية والانتماء الحزبي الضيق، وان تكون الكفاءة والنزاهة هي المعيار.

ويقول مدير تحرير صحيفة "عكد الهوى" عدنان عزيز دفار ان إقالة مدراء الدوائر ماهي الا إجراءات ترقيعية لاتجدي نفعاً، وان مثل هذه القرارات يجب أن تخضع الى الدراسة المستفيضة، مناشداً مجلس المحافظة بضرورة إعتماد معيار في انتخاب مدراء بدلاء لهولاء المقالين، وتساءل عن ان قرار انتخاب مدراء سوف يخضع الى الكفاءة والنزاهة أم سوف تلعب الحزبية المقيتة الدور في انتخاب المدراء الجدد، على حد قوله.

عضو مجلس المحافظة حسين العواد أكد لإذاعة العراق الحر ان الفترة القادمة سوف تشهد استجواب عدد من مدراء الدوائر الخدمية الذين أخفقوا في أداء عملهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG