روابط للدخول

تغييرات محتملة في كركوك تشمل المحافظ وقائد الشرطة ورئيس مجلس المحافظة


مؤتمر صحفي للمجلس السياسي العربي في كركوك

مؤتمر صحفي للمجلس السياسي العربي في كركوك

ناقش ممثلو عرب كركوك في مجلس النواب مع اعضاء المجموعة العربية في مجلس المحافظة ومسئولي الوحدات العربية في المناطق العربية موضوع كركوك والظروف التي تمر بها في الوقت الحاضر.

واكد عضو القائمة العراقية عمر الجبوري على ضرورة انسحاب قوات البيشمركه الكردية من كركوك، مشيراً في بيان ان بقاء تلك القوات سوف يخلق المشاكل للمحافظة.

واعلن العرب ان أي تغيير في ادارة المحافظة يجب ان يتم بالتشاور بين جميع الأطراف ووفق الدستور، وقال عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري انه يجب ان يكون هناك اكثر من مرشح للإدارة في المحافظة، مؤكداً على ضرورة خروج المرشحين من الأطر الحزبية.

الكرد من جهتهم اشاروا الى ان قوات البيشمركه ما زالت ترابط على اطراف كركوك ولم تدخل المدينة، اما عن التغييرات المزمع اجراؤها في المحافظة، فقد اشار عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عدنان كركوكي انها ستصب في مصلحة جميع ابناء كركوك.

الى ذلك اكدت مصادر مطلعة لم تشأ ذكر هويتها لأذاعة عراق الحر ان التغييرات ستشمل منصب المحافظ وقائد الشرطة ورئيس مجلس المحافظة الذي من المحتمل ان يخصص للتركمان.

تطورات سريعة وغير متوقعة تشهدها وتعيشها كركوك التي مازال عديدون يتخوفون منها لأسباب مختلفة، فالعرب يعتقدون ان قوات البيشمركه هي جزء من المشكلة، فيما يقول الكرد انها جزء من الحل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG