روابط للدخول

تحت شعار "المدافعة التشريعية طريقنا للشراكة بين منظمات المجتمع المدني والسلطة التشريعية في العراق الديمقراطي المدني" عقد تحالف منظمات المجتمع المدني للمدافعة التشريعية في محافظة المثنى وبالتعاون مع شبكة (فعل) المدنية العراقية مؤتمرا حول نشاط المدافعة التشريعية بالمشاركة مع أعضاء مجلس النواب والمحافظ ومسؤولين في المحافظة.

بشرى عبد الكريم منسقة شبكة (فعل) حدثتنا عن ماهية المدافعة التشريعية بالقول أنها عملية إعداد منظمات مجتمع مدني بطرق تدريب ومن خلال ورش عمل لكي تكون لها القدرة والقابلية للمدافعة بشكل قانوني للمطالبة بحقوق للمواطن ضمن الأطر الدستورية.

وافتح المؤتمر ابراهيم الميالي محافظ المثنى وشكا من الضغوط التشريعية التي تحد من سلطة المحافظ وهذا ما يؤثر سلباً على مركزية الأداء.

واحتدم النقاش الذي تحول الى ما يشبه المرافعات القضائية التي أبتدأها صالح هادي رئيس فرع نقابة المحامين في المثنى مشيرا الى العلاقة بين المسؤول وعضو مجلس المحافظة والمواطن.

الأديب عبدالجبار بجاي أشار الى وجود خلل واضح في تنفيذ المشاريع العمرانية في المحافظة مستشهداً بمشروع العمارات السكنية في أم العصافير الذي لم يرتفع عن أساساته منذ سنوات.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG