روابط للدخول

مجلس محافظة النجف يعارض فكرة اعادة انتخاب المجالس المحلية


اجتماع مجلس محافظة النجف

اجتماع مجلس محافظة النجف

رفض مجلس محافظة النجف الدعوات الاخيرة التي صدرت عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي التي دعيا فيها الى اعادة انتخاب مجالس المحافظات.

واوضح عضو مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذه التصريحات تأتي في اطار التهرب من المسؤولية، التي تتحملها الحكومة الاتحادية، في حين ان مطالب المتظاهرين الذين خرجوا يوم 25 شباط الماضي الماضي معظمها تخص خدمات تقع مسؤولية توفيرها على الوزارات العراقية.
مجلس محافظة النجف

فيما رأى رئيس اللجنة القانونية في المجلس فروق الغزالي ان تلك التصريحات ما هي إلاّ اراء شخصية لا تمت الى القانون بصلة. وهناك اجراءات قانونية يجب اتبعاها في حال قرر ثلثا اعضاء المجلس حله او طلب المحافظ ذلك ورفع الطلب الى مجلس النواب وأقر البرلمان الحل بالاغلبية .

الى ذلك اشار نائب رئيس مجلس محافظة النجف خضير الجبوري ان مجالس المحافظات لم تأت اعتباطا وانما جاءت عن طريق انتخاب الشعب لها، وهي بذلك اكتسبت الصفة الشرعية، مضيفا ان المشكلة الرئيسية تكمن في عمل الوزارات وتقاطعاتها مع عمل مجالس المحافظات، وعدم التزامها بقانون 21 لسنة 2008 الذي يعطي المحافظات صلاحيات اكثر.

الى ذلك أيد مواطنون، منهم إحسان علي، دعوات اعادة انتخاب مجالس المحافظات مشيرين الى اخفاق الحكومات المحلية في توفير الخدمات الضرورية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG