روابط للدخول

صحيفة كردية: مطالب المتظاهرين وصلت رسمياً الى رئاسة البرلمان الكردستاني


قالت صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان طلبة جامعة دهوك نظموا الاربعاء مسيرة سلمية طالبوا فيها بتهدئة الاوضاع في اقليم كردستان. وحثوا الحكومة والبرلمان للاسراع في وضع خطة للاصلاح ومحاربة الفساد. واشارت الصحيفة ان مسيرة طلبة جامعة دهوك تأتي في الوقت الذي يواصل فيه طلبة جامعة السليمانية اعتصامهم ودعمهم للمتظاهرين في المدينة ويطالبون باقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة السليمانية.

وكتبت الصحيفة ان اجتماعا عقد امس بين وزير الصحة واللجنة العليا لمؤتمر اصلاح وتطوير النظام الصحي في اقليم كردستان، إذ قرر الوزير تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المقترحات المقدمة الى المؤتمر. واضافت الصحيفة ان غرفة العمليات ستضم عدد من الخبراء في المجال الصحي في الوزارة والدوائر التابعة لها وستقوم بمتابعة وجمع المقترحات الخاصة بموضوع المؤتمر ورفعها الى مستشار المؤتمر.

وتقول صحيفة "خبات" اليومية الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ان "ما يسمى بالجبهة الوطني والقومية الاسلامية والتي تتألف من اناس ظلاميين يعادون الكرد والانسانية" نشرت نداءا عنوانه (قلبنا معكم يا شباب شمال العراق). ويتوجه النداء الذي نشرته الصحيفة في صدر صفحتها الاولى باسم مجموعة من شباب العراق الذين يعيشون في دول الجوار بالدعم والمساندة لموقف نوشيروان مصطفى وحركته الشجاعة لوقوفه بالضد من الحزبين الحاكمين في شمال العراق، بحسب ما جاء في النداء الذي اعرب عن تأييده لشباب السليمانية في كفاحهم لاخراج "من جاءوا على ظهور الدبابات الامريكية والبريطانية لاحتلال العراق".

وكتبت الصحيفة في خبر اخر ان مطالب المتظاهرين وصلت رسمياً الى رئاسة البرلمان الكردستاني ان البرلمان طلب من الحكومة الاسراع في معالجة جرحى الاحداث الاخيرة. ونقلت الصحيفة عن رئيس البرلمان كمال كركوكي ان لجنة خاصة للتحقيق في الاحداث بدأت فعلياً في ممارسة عملها والتقت بمختلف فئات المجتمع اضافة الى مسؤولي الدوائر الحكومية وعوائل الجرحى ونقلت مطالب الجماهير الى البرلمان.

وذكرت صحيفة "كردستانى نوى" الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان الاتحاد الوطني الكردستاني اعلن عن ترحيبه بقرار الحكومة استرجاع املاك الدولة من الاحزاب والمنظمات. ونقلت الصحيفة عن عماد احمد عضو المكتب السياسي لللاتحاد عن استعداد حزبه للتعاون مع الحكومة في تنفيذ هذا القرار باعتباره قرارا يصب في مصلحة الجماهير مشيرا الى ان هذه الممتلكات هي من عهد الانتفاضة الاذارية وان الاتحاد الوطني ملزم باعادتها معربا عن امله في ان تقوم بقية الاطراف بتنفيذ القرار واضاف احمد بخصوص السقف الزمني لتنفيذ هذا القرارا ان الامر يحتاج الى بعض الوقت ولكن المهم ان يبدأ العمل على تنفيذه.
XS
SM
MD
LG