روابط للدخول

مسعود بارزاني: لا أريد أن افرض نفسي بالقوة على الشعب


مسعود بارزاني

مسعود بارزاني

اعلن رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني انه سيستشير الاحزاب السياسية والبرلمان وحكومة الاقليم لمعرفة ما هو ضروري للقيام به لصالح شعب كردستان ولا احد فوق القانون.


وأكد بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار اربيل الدولي لدى عودته من جولة اوروبية استمرت أكثر من عشرة ايام، يجب ان نرضي المواطنين وسوف نقوم بالذي يرضون به والاهم لدي رضى المواطنين.

واوضح بارزاني انه وقبل جولته الاوروبية طلب من الاحزاب الكردستانية اعداد مقترحاتهم من اجل وضع خطط لاجراء الاصلاحات واضاف "طلبت منهم ايضا الخروج من مبدأ الحديث عن الفساد بالعموميات. ونطلب من الحكومة والبرلمان البدء باجراء الاصلاحات واعداد برنامج له، لاننا اذا تحدثنا لعشر سنوات قادمة عن الفساد ولم نضع النقاط على الحروف فاننا لن نعالج هذه المسالة".

وحول التظاهرات التي اندلعت في بعض مناطق الاقليم قال بارزاني: "انا اتفهم معاناة المواطنين، واعرف ان لديهم اعتراضات، وهذا من حقهم، ولا يمكن لنا ان نتحرك بخلاف اراء شعبنا لاننا ناضلنا من اجل ان يكون شعبنا حرا وراضيا عنا، وليعلم الجميع ان قطرة من دم شبابنا أغلى لدي من جميع ثروات الدنيا".

واضاف "لا اريد ان افرض نفسي بالقوة على هذا الشعب، وانما اريد ان نعيش معا كاخوة. وانا اتفهم معاناتهم، ولكن في نفس الوقت يجب ان لا تستغل معاناة ومطالب الشعب من قبل اطراف، وان يجعلوا منه برنامجا سياسيا لهم" وتابع قوله "نحن جميعنا اخوة، ويمكن ان نختلف ونعاتب البعض، ولكن يجب ان لانتجه نحو منحى الغاء الاخر، وان هذا خطأ كبير ولن تكون له نتائج جيدة وليس لاحد حق الغاء الاخر".

واضاف بارزاني في سياق الاجابة عن سؤال حول التظاهرات الاخيرة التي شهدتها بعض مناطق الاقليم، وفيما اذا كان يتهم دولة اجنبية في الوقوف وراءها"الان لا استطيع ان اتهم اية جهة ولكن سنجري تحقيقا دقيقا في الموضوع وسنقطع اي يد تمتد بهدف اثارة الفوضى في كردستان".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG