روابط للدخول

قالت امانة بغداد انها احالت عقود تنفيذ تطوير 60 موقعاً عاماً وشارعا رئيساً في العاصمة العراقية الى خمس شركات اجنبية وعربية متخصصة ستتولى اعمال اكساء الطرق وتأثيثها وتطوير الاماكن العامة استعدادا لاستضافة مؤتمر القمة العربية المزمع عقده اواخر شهر اذار الحالي.

مدير اعلام امانة بغداد صباح سامي اكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان اعمال التطوير والاكساء التي شرع بها فعلياً ستشمل طريق محمد القاسم وقناة الجيش وشارعها، فضلاً عن شارعي النضال وابي نؤاس الواقعين في قلب بغداد وغيرها.

وبيّن سامي ان امانة بغداد تعاقدت مع شركات زراعية اجنبية متخصصة لتجهيز وخزن وزراعة انواع خاصة من النباتات في شوارع وساحات العاصمة قادرة على تحمل الظروف البيئية العراقية وباشراف مباشر من خبراء تلك الشركات.

آراء عدد من البغداديين جاءت منقسمة ازاء مشاريع تطوير شوارع وساحات مدينة بغداد، إذ يعتقد بعضهم ان هذه المشاريع باتت ضرورية جداً لما تمثله من ارتقاء بالواقع الجمالي للمدينة، فيما يرى اخرون ان هناك الكثير من المشاريع الخدمية الاساسية اكثر اهمية من مشاريع تطوير العاصمة، ويقول المواطن عبد الله هادي:
"اليس الأَوْلى بامانة بغداد التفكير اولا في حل مشكلة المجاري المزمنة او مشكلة النفايات المتفاقمة قبل التفكير بالتشجير والاكساء؟".

وتضم عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب وحدة الجميلي صوتها الى صوت البغداديين المعارضين لمشاريع تطوير الساحات والشوارع، منتقدة ما وصفته "بغياب الرؤية الاستراتيجية الصحيحة لاستثمار المال العام واختيار المشاريع التي نخدم المواطن لدى صانعي القرار العراقيين عموماً والقائمين على هذا الامر في امانة بغداد بوجه خاص".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG