روابط للدخول

قيادة عمليات بغداد تلمّح بعدم السماح بالتظاهر وسط العاصمة


من تظاهرة 25 شباط في بغداد

من تظاهرة 25 شباط في بغداد

ألمحت قيادة عمليات بغداد الى احتمال عدم السماح للمواطنين بالتظاهر مرة اخرى في ساحة التحرير او ساحة الفردوس.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان التظاهر في هاتين المنطقتين سيتسبب في عرقلة الحركة الاقتصادية وخلق زحامات مرورية في واحد من اهم المراكز التجارية ببغداد.

تصريحات عطا جاءت خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الاثنين في مرصد الحريات الصحفية ببغداد مع عدد من اعضاء المرصد، وبالتزامن مع دعوات صدرت من قبل بعض الجهات التي نظمت تظاهرة يوم 25 شباط للتظاهر مرة اخرى يوم الجمعة المقبل في ساحة التحرير وسط بغداد.

وقدم اللواء عطا خلال المؤتمر اعتذارا لجميع الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء والاحتجاز من قبل القوات الامنية اثناء تغطيتهم لتظاهرات الجمعة الماضي، متعهدا بعدم تكرار ما وصفها باخطاء عناصر الامن تجاه الصحفيين خلال الفترة المقبلة.

من جهته اكد المدير التنفيذي لمرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي ان اتفاقاً تم مع قيادة عمليات بغداد على تنظيم عمل الاعلاميين الراغبين بتغطية التظاهرات مستقبلاً، لافتاً الى ان الاتفاق تضمن تشكيل فرق اعلامية تابعة للقوات الامنية ستكون مهمتها تنظيم عمل الصحفيين.

وتشير تقارير الى ان العديد من الصحفيين العراقيين تعرضوا للضرب و الاحتجاز من قبل القوات الامنية العراقية خلال تغطيتهم لتظاهرات الجمعة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG