روابط للدخول

مجلس محافظة ديالى يبحث نقل البطاقة التموينية وتردي الخدمات


بحث مجلس محافظة ديالى الية نقل البطاقة التموينية وكيفية توزيعها على المواطنين، وتردي الواقع الخدمي والامني في المحافظة.
وقال عضو مجلس محافضة ديالى ان المجلس ان رأي اغلب اعضاء المجلس يميل الى توزيع مبالغ مالية بدلاً عن مفردات الحصة التموينية، ما عدا مادة الطحين والتي تقوم المحافظة بتوزيعها على المواطنين.
واضاف العبيدي ان المجلس سيقوم في جلسته المقبلة باستضافة مدير تموين ديالى وسبحث معه سبل تذليل المعوقات التي تعترض موضوع نقل البطاقة التموينية الى المحافظة. لافتا الى ان توزيع مبالغ مالية بدلاً عن مفردات الحصة التموينية يمثل رأياً بحاجة الى موافقة او رفض من قبل جمهور المحافظة.
من جهته كشف عضو مجلس المحافظة مثنى التميمي ان الجلسة ناقشت الواقع الخدمي وضرورة النهوض به، وأشار الى وجود تلكؤ في اداء الاعمال نتيجة لقلة التخصيصات المالية، مبينا ان محافظة ديالى حرمت من مليارات ذهبت كمبالغ مدورة ضمن ميزانية تنمية الاقاليم، وقال ان هناك 400 مليار دينار دورت وجعلت ضمن ميزانية الحكومة وهي مبالغ تعود لميزانية العامين 2006 و2007.
وقد حضر الجلسة عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى سليم الجبوري الذي دعا المجلس بدوره الى اداء مهامه، وضرورة متابعة قضايا المواطنين، موضحاً ان لمجلس المحافظة صلاحيات كثيرة ومهمة يجب تفعيلها على مستوى اوسع، مضيفا ان جمهور المحافظة عبر عن رأيه وطالب بحقه، وان على اعضاء المجلس العمل سوية لتحقيق مطالب المواطنين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG