روابط للدخول

مؤتمر لتطوير أساليب التحقيق الجنائي في الناصرية


شرطي عراقي يتفحص مسرحاً لجريمة سرقة محل للذهب في كركوك

شرطي عراقي يتفحص مسرحاً لجريمة سرقة محل للذهب في كركوك

ناقش مختصون قانونيون وضباط في الأجهزة الأمنية في مؤتمر بمحافظة ذي قار تطوير أساليب التحقيق الجنائي والاستفادة من التقنيات الحديثة في كيفية معرفة تفاصيل الجرائم المرتكبة.

وألقيت في المؤتمر الذي حضره ممثل عن القوات الأميركية في العراق بحوث ودراسات عديدة تناولت الأساليب الحديثة المستخدمة في اكتشاف الجريمة في بعض الدول المتقدمة، كالولايات المتحدة الأميركية، وكيفية نقل هذه التجارب العلمية والعملية الى الواقع العراقي في أطار النهوض بواقع التحقيقات الجنائية فيه.

ويقول رئيس محكمة استئناف ذي قار الاتحادية القاضي فرقد صالح هادي ان المؤتمر يسعى الى قيام الجهات المختصة في المحافظة بالتنسيق مع القوات الأميركية لتطوير التحقيق الجنائي.

ويذكر المشاور القانوني في "لواء 40" التابع للجيش العراقي الملازم الأول احمد مجيد عثمان، ان بعض الجرائم تكتشف عن طريق الوسائل الفنية الحديثة التي يتم العثور عليها في مسرح الجريمة كأجهزة الاتصالات (الموبايل)، لافتاً الى ان المؤتمر أضاف للمشاركين فيه بعض المعلومات العلمية في اكتشاف الجريمة وتحليل الحادث الجنائي.

من جهته أكد محامي اللواء الثالث التابع للقوات الاميركية الرائد دان مكاولز الذي شارك في أعمال المؤتمر ان قوات بلاده تسعى الى نقل المعلومات الى الجانب العراقي لتطويرها وفق الأساليب الحديثة ولزيادة خبرات القوات الأمنية والسلطة القضائية فيه، مضيفاً في حديث لإذاعة العراق الحر ان هذه هي من أوليات عمل القوات الأميركية مع الحكومة العراقية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG