روابط للدخول

البرلمان ينوي فتح ملفات فساد تتعلق بعدد من كبار المسؤولين


للوقوف على جميع قضايا الفساد والحد منها في مؤسسات الدولة ودوائرها ومحاسبة المخالفين اعلن رئيس لجنة النزاهة في البرلمان بهاء الاعرجي ان اللجنة ستفتح خلال الاسابيع القليلة المقبلة ملفات فساد خطيرة تتعلق بكبار المسؤولين في الدولة.

واوضح الاعرجي في حديثه لاذاعة العراق الحر انه تمت مخاطبة ديوان رئاسة الجمهورية ومكتب رئيس الوزراء نوري المالكي وكذلك ديوان مجلس النواب لتزويد اللجنة بالشهادات الدراسية لرئيس الجمهورية ونوابه ومستشاريه والدرجات الخاصة بمكتبه اضافة الى رئيس الوزراء ونوابه ومستشاريه والمحافظين واعضاء مجالس المحافظات للوقوف على الحقيقة.

وتاتي اجراءات لجنة النزاهة استجابة للاحتجاجات الشعبية المتواصلة واخرها التظاهرة الكبيرة التي شهدتها يوم الجمعة بغداد وعدد من المدن والمحافظات العراقية والتي قال عنها الاعرجي بانها دفعت الكثير من المسؤولين في مؤسسات الدولة بتقديم اوراق وملفات تكشف عن وجود قضايا فساد مالي واداري فيها، لافتا الى ان محاربة الفساد والعمل على محاسبة المخالفين قانونيا سيكون من اولويات اللجنة النيابية.

واشار الاعرجي الى ان اكثر الوزارات فسادا بحسب اخر استبيان لهيئة النزاهة هما وزارتا التجارة والدفاع لتلحق بهما مديرية كشف المتفجرات بوزارة الداخلية.

واكد مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي دعم الحكومة لتوجه لجنة النزاهة في مجلس النواب مشددا على اهمية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المفسدين.

وقال الموسوي لاذاعة العراق الحر ان الحكومة كشفت الكثير من ملفات الفساد والمفسدين من المسؤولين والموظفين في مؤسساتها واتخذت الاجراءات اللازمة بحقهم واستبعاد بعضهم من الوظيفة واحالة بعضهم الاخر الى القضاء.
XS
SM
MD
LG