روابط للدخول

محافظ الانبار: هناك من لا يريد اعادة اعمار المحافظة


مشهد من مظاهرات يوم الجمعة في العمارة

مشهد من مظاهرات يوم الجمعة في العمارة

اتهم محافظ الانبار قاسم محمد عبد جهات لم يسمها بالتعاون مع التنظيمات المسلحة لتحويل تظاهرات المواطنين الى اعمال شغب وعنف.

وقال المحافظ ان هناك من يريد ان تعاد ميزانية 2011الى الحكومة الاتحادية وذلك لمنع اعادة اعمار المحافظة، وتمنى على سكان الانبار ان يساعدوا الحكومة المحلية ويوفروا لها الحماية من اجل تنفيذ المشاريع الجديدة، التي قال انها ستصب في مصلحة المواطن.

الى ذلك لفت المحافظ الى ان كل من قام بالاعتداء على المال العام وساهم في تدميره سيحال الى القضاء لمحاسبته على تلك الاعمال الخارجة على القانون.

زعيم مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة اكد ان مطالب المتظاهرين بتحسين الخدمات هي مطالب مشروعة، اما اقالة المحافظ ورئيس المجلس فهو مطلب غير مشروع لانهم حصلوا على مناصبهم باستحقاق انتخابي، واذا ما تم اثبات ان التقصير من جانبهم فان الكتل السياسية الفائزة بانتخابات مجالس المحافظات ستقوم باقالتهم.

نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك تمنى على الحكومة الاتحادية ان تستجيب لمطالب ابناء الانبار لافتا الى ان جهدا كبيرا يجب ان يبذل من اجل معالجة المشاكل التي سببتها الحكومة الاتحادية خلال السنوات السابقة على حد وصفه.

الى ذلك اكد النائب كامل الدليمي ان اللجنة البرلمانية التي زارت الانبار بصدد دراسة المطالب وسوف تعرضها على البرلمان لتشكيل لجان لتنفيذ مطالب الجماهير.

هذا ومازالت الانبار تشهد توترا ملحوظا بسبب التظاهرات التي انطلقت في اغلب اقضيتها ونواحيها خلال الايام القليلة الماضية ومن المتوقع ان تعود تلك التظاهرات في حال ام تتحقق مطالب سكان المحافظة.
XS
SM
MD
LG