روابط للدخول

على خلفية التظاهرات التي شهدها العراق يوم الجمعة دعا خمسون نائبا في مجلس النواب العراقي الى عقد جلسة طارئة تخصص لمناقشة مطالب المتظاهرين وإيجاد الآليات المناسبة والسريعة لتنفيذها.
وقال النائب عن القائمة العراقية فلاح حسن زيدان ان من بين المسائل التي يجب ان تناقشها الجلسة الطارئة إمكانية إقالة جميع المحافظين في العراق وحل مجالس المحافظات وإجراء انتخابات محلية مبكرة.
وأضاف زيدان في حديث لإذاعة العراق الحر ان الجلسة الطارئة يجب ان تناقش أيضا الطلب من الحكومة العراقية تقديم خطة إصلاح شاملة وقابلة للتنفيذ خلال مدة لاتتجاوز الأسبوع لمعالجة المشاكل التي يعاني منها المواطن العراقي.
وشهدت العديد من المدن العراقية الجمعة 25 شباط تظاهرات طالبت بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، وسقط خلال بعض منها عدد من القتلى واصيب العديد من المتظاهرين بجروح.
ورأى النائب عن التحالف الوطني بهاء جمال الدين ان مجلس النواب العراقي مطالب بتنفيذ الوعود التي قطعها بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد، مشددا على ضرورة ان تكون هناك محاسبة حقيقية للوزراء الذين يفشلون في تحقيق تلك الوعود.
من جهته أكد النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان أهمية مناقشة مجلس النواب الأحداث التي رافقت تظاهرات الجمعة والاسراع بشكل فاعل في تنفيذ مطالب المواطنين من قبل السلطتين التنفيذية والتشريعية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG