روابط للدخول

هيئة الاستثمار:2011 عام الانفتاح على اقتصاديات السوق


من اجل تفعيل دور القطاع الخاص، اقامت كلية التربية الرياضية معرضها الاول على ارض جامعة بغداد تضمن عروضا تقنية وعالمية حديثة متنوعة لمختلف المجالات بمشاركة 100 شركة عراقية واجنبية وبحضور عدد من الاقتصاديين والمستثمرين.

المشرف العام على المعرض الدكتور حسين النجم تحدث لاذاعة العراق الحر عن طبيعة هذه المشاركات مؤكدا سعي الجهات المختصة في القطاع الخاص الى جذب الشركات الاجنبية للعراق واستقطاب استثماراتها لتوفير فرص العمل وتطوير البنى التحتية وتوفير الخدمات الاساسية والاستراتيجية.

الهيئة الوطنية للاستثمار وبصفتها الراعية لتحركات القطاع الخاص في جانب التنمية الوطنية اكدت وعلى لسان رئيسها سامي الاعرجي انها تجري الان مفاوضاتها مع الكثير من الشركات الاجنبية والمحلية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتقديم الخدمات في مجال السكن والبنى التحتية.

ولفت الاعرجي الى ان الاشهر المقبلة ستشهد نشاطا اقتصاديا كبيرا على صعيد الخدمات وتحسين التنمية الاقتصادية ليكون عام 2011 عام تنمية واقتصاد وانفتاح على اقتصاديات السوق العالمية.

اما الشركات المساهمة في المعرض فانها اعتبرت مساهمتها فرصة لبناء علاقات عمل مع الدولة وابدت استعدادها لتجهيز ورفد اجهزة الدولة ومؤسساتها بالكثير من التقنيات والمعلومات الحديثة وخاصة الجامعات من خلال توفير تقنيات التعليم الالكتروني.


مدير مصرف اشور الدولي وديع الحنضل اكد دعم مصرفه لتوجهات القطاع الخاص للخروج من الهيمنة الحكومية والاقتصاد الشمولي على حد تعبيره والاستفادة من الخبرات والتطورات العالمية الحديثة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG