روابط للدخول

المجلس العربي في كركوك يدعو الى عدم المشاركة في مظاهرات الجمعة


في خطوة مفاجئة طالب المجلس السياسي العربي في كركوك من المكون العربي عدم الخروج في التظاهرات المزمع القيام بها يوم الجمعة في عموم العراق واشار عضو المجلس محمد خليل الجبوري ان هناك تهم جاهزة يريد البعض الصاقها بالعرب في كركوك واتهم المجلس أطرافا بتوزيع السلاح على العرب.

وقال عضو المجلس السياسي العربي عبد الرحمن منشد العاصي ان مشكلة العرب في كركوك هي سياسية وانهم يختارون الزمان والمكان الذي سينضمون فيه تظاهراتهم.

مجلس محافظة كركوك وادارتها اجتمعوا مع ممثلي كركوك في مجلس النواب واصدروا بيانا مشتركا دعوا فيه الى التهدئة ونبذ العنف واكد عضو المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك حسن توران ان كركوك تحمل خصوصيات اخرى تتأثر بهذه الأوضاع سلبا.

النائب عن التحلف الكردستاني خالد شواني اكد على حرية التظاهر من قبل جميع المكونات في اطار القوانين والدستور العراقي، فيما اشارت وسائل أعلام كردية الحزبية تخوف ألأحزاب الكردية من خلط الملفات الخدمية والسياسية في كركوك.

يذكر ان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ميلكرت كان قد اشار يوم الاربعاء الى ضرورة حل المشاكل العالقة في المناطق المتنازع عليها قبل حصول المواجهة بين العرب والكرد.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG