روابط للدخول

في خطوة هي الاولى من نوعها في العراق اعلنت وزارة التربية العراقية الاربعاء عن بدء العمل بمشروع "التعلم عن بعد" الذي تضمن افتتاح قناة تلفزيونية تربوية وموقع الكتروني يضم جميع المواد والمناهج التعليمية الخاصة بوزارة التربية وكتب ودروس متلفزة وتفاعلية.

وزير التربية محمد تميم قال لاذاعة العراق الحر ان المشروع الجديد يهدف بالاساس الى توفير مصادر للتعليم المتميز للمنقطعين عن المدارس والنازحين واللاجئين والفتيات في المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار تميم الى ان برامج القناة التلفزيونية التربوية لن تقتصر على عرض الدروس التعليمية وانما ستكون ذات طابع ثقافي ومعرفي من اجل اطلاع الطالب العراقي على اخر ما وصل اليه العلم من اختراعات واكتشافات.

وبلغت كلفة مشروع "التعلم عن بعد" ما يقارب الخمسة ملايين وستمئة الف دولار تكفل الاتحاد الاوربي بدفعها، فيما قامت منظمة اليونسكو وبالتنسيق مع الحكومة العراقية بتنفيذه.

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الاوربي في العراق جوبست كيرشمان ان المشروع سيجعل المناهج الدراسية الرسمية متاحة لجميع العراقيين سواء خارج البلاد او داخله، لافتا الى ان الاتحاد الاوربي ومن خلال عمله في العراق لاحظ ان هناك العديد من العراقيين يحتاجون الى مثل هذا المشروع.

وأوضح مدير مكتب منظمة اليونسكو في العراق محمد جليد ان المنظمة الدولية ستبدأ خلال الفترة المقبلة مشاريع مماثلة لتطوير قطاع التعليم في البلاد من خلال تاهيل الكوادر التعليمية لتقليل نسبة الامية في العراق.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG