روابط للدخول

اجتماع لمدراء بلديات محافظة ديالى


عقدت مديرية بلديات ديالى اجتماعا ضم مدراء دوائر البلدية في عموم اقضية ونواحي المحافظة.
مدير بلدية بعقوبة عادل فاضل عباس اوضح انه تم الاستماع خلال الاجتماع الى التوجيهات والتعليمات الواردة من الوزارة، مطالبا المحافظة ومجلسها بزيادة التخصيصات المالية لمركز المحافظة ضمن ميزانية العام الحالي.
واضاف عباس ان التخصيصات المالية لمدينة بعقوبة والبالغة 9 مليارات هي غير كافية، مبينا ان هناك نقصا في عدد عمال التنظيف ويعود ذلك وبحسب مدير بلدية بعقوبة الى قلة اجور هؤلاء العمال يقلل من فرص استقطابهم.
وتعاني مدينة بعقوبة وبقية اقضية ونواحي المحافظة، ومنذ عدة سنوات من ترد ٍواضح في مستوى الخدمات البلدية، إذ لا يخلو شارع من النفايات المتراكمة والانقاض التي خلفتها السنوات العجاف الماضية، بالاضافة الى ان العديد من شوارع بعقوبة لاتزال غير معبدة، ناهيك عن المعاناة التي يعانيها سكان الاقضية والنواحي.
مدير بلديات ديالى حيدر كاظم طالب الادارة المحلية والمواطنين، بالتعاون مع مديرية البلديات،مطالبا في الوقت نفسه مجلس المحافظة بالتركيز والاهتمام بمشاريع البنى التحتية، مشددا على اهمية التخطيط المسبق للمشاريع واتباع المواصفات الفنية عند تنفيذ المشاريع، لضمان اطول عمر ٍممكن لتلك المشاريع.
وطرحت خلال الاجتماع، العديد من المشكلات التي تواجه دوائر البلديات في عموم الاقضية والنواحي، ولعل من ابرز تلك المشكلات هي قلة التخصيصات المالية والتي انعكست سلبا على الواقع الخدمي في اغلب المناطق.

مديرة بلدية قضاء بلدروز خديجة عيدان شكر اوضحت ان دائرتها تعمل ضمن الامكانيات الذاتية ومنذ مدة، موضحة ان البلدية تعاني من ضعف التخصيصات المالية للتنظيف وتعبيد الطرق .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG