روابط للدخول

الطلب الى النواب بمتابعة الواقع الخدمي في محافظاتهم


وضع الخدمات ـ صورة من الارشيف

وضع الخدمات ـ صورة من الارشيف

دعت رئاسة مجلس النواب اعضاء المجلس الى دراسة الواقع الخدمي في المحافظات التي يمثلونها، ورفع توصيات الى المجلس بخصوص مستواها، ودرجة نجاح مجالس المحافظات في العمل على تحسينها.

وكانت بغداد ومحافظات كربلاء والنجف وواسط وميسان والبصرة ونينوى والديوانية وكركوك وبابل والأنبار والمثنى شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تظاهرات احتجاجية على سوء الخدمات.

واوضح القيادي في التحالف الوطني كمال الساعدي لاذاعة العراق الحر ان تحسين الخدمات مرتبط بأمرين الاول بالاموال المخصصة، والثاني باداء المسؤولين وقد تمت مناقشة هذين الامرين في مجلس النواب، مشيرا الى ان النواب سيمنحون إجازة امدها ثلاثة او اربعة ايام ليتسنى لهم السفر خلالها الى محافظاتهم لاعداد تقارير وتوصيات حول الواقع الخدمي.

واضاف الساعدي ان مجلس النواب سينظر في قضية حل بعض مجالس المحافظات، او اقالة عدد من رؤساء هذه المجالس، بعد دراسة التوصيات التي سيرفعها اعضاء البرلمان عن واقع الخدمات.

الى ذلك اعلنت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ان نواب كل محافظة من محافظات العراق وضعوا الية لتحسين الخدمات في محافظاتهم، وسيعمل مجلس النواب على تنفيذها.

ولفت النائب عن التحالف الوطني شوان محمد الى ان متابعة المسؤولين المقصرين ضمن أولويات عمل مجلس النواب.

وقال رئيس كتلة تحالف الوسط في مجلس النواب اياد السامرائي ان التقصير من قبل مجالس المحافظات واضح، واتهم معظم اعضاء مجالس المحافظات بعدم القيام بمهامهم بالشكل المطلوب، مشيرا الى ان عددا قليلا من مجالس المحافظات تتابع احتياجات الناس، وتسعى لتحسين الخدمات.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG