روابط للدخول

قراءة في صحف كردية


كتبت صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم ان القوى السياسية في الاقليم ادانت حرق مقر فضائية ناليا في السليمانية.

واضافت الصحيفة ان مجموعة من المسلحين مجهولي الهوية هاجموا ليلة السبت مقر القناة وقاموا بتدمير اجهزته واحراق المبنى. فيما نقلت الصحيفة عن رئيس صحة المحافظة قوله ان 15 جريحا نقلوا الى المستشفى بينهم اربعة شرطة و11 متظاهرا وان ستة من المتظاهرين الجرحى كانوا مصابين بطلقات نارية.

وفي خبر متصل نقلت الصحيفة عن عضو اللجنة المالية في برلمان كردستان دلير محمود قوله ان عدم استقرار الاوضاع الامنية في المدينة منع التجار والمستثمرين من الوصول اليها واثر بشكل واضح على التعاملات التجارية ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالرفيع في بنك الاقليم فرع السليمانية ان هذه الاوضاع لا تؤثر على توزيع رواتب الموظفين لان الاوضاع لم تصل الى درجة تؤثر على دوام الموظفين والدوائر في الحكومة وان الحكومة لم تعلن حالة طوارئ.


وكتبت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان الاطراف السياسية المختلفة دعت الى الحوار وعقد اجتماع تداولي يهدف الى حماية مصالح شعب كردستان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالسياسية قولهم انه من الممكن تهدئة الاوضاع واعادتها الى طبيعتها في الاقليم وان كل الاحزاب والمثقفين والاكاديميين في الاقليم يطالبون بالحوار من اجل انهاء الاوضاع المتشنجة في السليمانية. واضافت الصحيفة انه مع استمرار الاوضاع المتوترة في المدينة منذ تظاهرات الخميس الماضي فان الاطراف المختلفة تدعو الى التهدئة باعتبار ان البيئة المتوترة في السليمانية تؤثر على التجربة الكردستانية بالكامل.

صحيفة خبات اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني نشرت نداءا توجه به والد الشاب ريزوان علي الذي ذهب ضحية احداث الخميس الماضي الى طلبة الجامعات والاعداديات والكسبة في المدينة رجاهم ان لا يجعلوا من مقتل ابنه سببا لتهديد الوضع الآمن في المدينة.
XS
SM
MD
LG