روابط للدخول

البصرة:مسؤولون يؤكدون حق التظاهر ويحذرون من مثيري الشغب


مظاهرة في البصرة - صورة من الارشيف

مظاهرة في البصرة - صورة من الارشيف

تتواصل الدعوات الى التظاهر السلمي في ارجاء العراق للمطالبة بتوفير الخدمات وتأمين فرص العمل، والعدالة في توزيع الثروات وغيرها من الحقوق.

وقد حذّر مسؤولون من استغلال تلك التظاهرات من قبل من سموهم بـ"مثيري الشغب" لالحاق الضرر بالممتلكات العامة.

واكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور عامر الخزاعي ان حق التظاهر مكفول للمواطن، لكن المشكلة في من يتصرف تصرفاً سيئاً ويخل بالنظام العام ويثير الشغب، على حد وصفه.

واضاف الخزاعي ان هناك من يسيس قضية التظاهرات، وهناك من لا يرغب في العملية السياسية وهناك من يرغب في اسقاط الحكومة لانها تتعارض ومصلحته لهذا فهو يستغل توقيت التظاهرات لاثارة الشغب.

اما محافظ البصرة الدكتور شلتاغ عبود المياح فيرى ان هناك اجراءات ستقوم بها الحكومة المحلية ضمن حدود صلاحياتها وامكانياتها لتحسين الوضع الخدمي والمعيشي للمواطن منها تخصيص نحو 280 ألف درجة وظيفية للحد من البطالة.
واضاف المياح: "ان المواطنين على حق في مطالباتهم وان الحكومة ستحميهم في كل تظاهرة، لكننا ضد أي عمل تخريبي يطال مؤسسات الدولة او أي حق او ملك للمواطنين".

وأكد رجل الدين السيد حسين علي ان ما يجري في العراق اليوم هو انفصال كبير بين القاعدة والقيادة ما سيولد ثورة كبرى اذا ما استمر التباين في الامتيازات والحقوق التي يتقاضاها السياسي، حسب تعبيره.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG