روابط للدخول

الـ"فيفا" يمدد عمل الهيئة الادارية لاتحاد الكرة الى تموز المقبل


شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم


أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان انتخابات الاتحاد ستجري يوم التاسع عشر من شهر آذار المقبل في بغداد بشرط موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".

وقال ناجح حمود في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان الاتحاد خاطب الـ "فيفا" حول آلية اختيار الهيئة العامة وفي ما اذا كان بالإمكان اعتماد الذين رشحوا انفسهم للانتخابات التي كان من المقرر اجراؤها خلال تموز العام الماضي، أو ضرورة فتح الباب أمام مرشحين جدد.

وكان من المقرر ان تجرى انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في عام 2008 اسوة بالاتحادات الرياضية الاخرى الاولمبية منها وغير الاولمبية، الا ان التجاذبات بين اطراف الاتحاد، وجهات رياضية وحكومية عمقت الخلافات ليبقى اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد في مواقعهم مستفيدين من غطاء الـ"فيفا" الذي منحهم شرعية البقاء من خلال عدة تمديدات لعملهم، ما اثار احتجاج وامتعاض اعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم 68 شخصا، الذين يمثلون رؤساء اندية الدوري الممتاز، واندية الدرجة الاولى، واللاعبين الدوليين والحكام.

وأبدى عدد من اعضاء الهيئة العامة عن خشيتهم من عدم اجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وهددوا بسحب الثقة عن الهيئة الادارية الحالية للاتحاد، وتشكيل هيئة مؤقتة لإدارته، كما قال عضو الهيئة العامة صباح الكرعاوي.

وحذّر الصحفي الرياضي قصي حسن من ازمة كروية جديدة، في حال اقدم اتحاد كرة القدم على تأجيل انتخاباته، ملفتا الى ان الـ"فيفا" قد مدّد عمل الاتحاد الى تموز المقبل، ما يعني ان الانتخابات ستتأجل هي الاخرى، ما ينذر بازمة ومشاكل كبيرة بين الاتحاد وهيئته العامة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG