روابط للدخول

النجيفي يطرد نائبة عن التحالف الكردستاني من جلسة مجلس النواب


رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

انعكست الاحداث التي شهدتها محافظة السليمانية على جلسة مجلس النواب التي عقدت السبت، ونشبت مشادة كلامية بين اعضاء من التحالف الكردستاني وكتلة التغيير تخللها تبادل للاتهامات، طرد على اثرها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف من الجلسة.

وكانت كتلة التحالف الكردستاني القت بياناً عن أحداث السليمانية، ثم القت كتلة التغيير بيانا في جلسة مجلس النواب فيما اعترضت النائبة عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف على بيان كتلة التغيير، وشتمت أعضاء الكتلة واتهمتهم بالعمالة، الأمر الذي دفع رئيس البرلمان لطردها من قاعة المجلس ورفع جلسة مجلس النواب لساعه واحدة.

واستأنف البرلمان جلسته وناقش واقع الخدمات في محافظات العراق اوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد ان المجلس سيقر الموازنة العامة للدولة الاحد لتباشر الحكومة بتحسين الخدمات في البلاد.

وكانت الحكومة قد طالبت مجلس النواب باقرار الموازنة العامة للدولة ليتسنى لها تنفيذ المشاريع التي تتعلق بتحسين الواقع الخدمي، وبيّن السنيد ان مجلس النواب سيراقب عمل الحكومة في هذا الاتجاه ولن يتحرّج من مطالبة الوزير المقصر بالاستقالة.

وكانت ساحة السراي وسط السليمانية شهدت الخميس، مظاهرات للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد والمفسدين، وقتل احد المتظاهرين وإصابة 45 آخرين في محاولة لاقتحام مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني، عندما ردت حماية المقر بإطلاق النار عليهم، وقد شوهدت قوات من حرس إقليم كردستان "البيشمركة" تتجه من أربيل إلى السليمانية للسيطرة على الوضع.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG