روابط للدخول

محلل: الاختلافات بين مكونات التحالف الوطني اكبر من المشتركات


إجتماع لكتلة التحالف الوطني العراقي

إجتماع لكتلة التحالف الوطني العراقي

يبدو ان الخلافات بين مكونات التحالف الوطني العراقي، الكتلة الأكبر في مجلس النواب بدأت تتصاعد في الآونة الأخيرة، وهو ما ظهر واضحاً في جلسة البرلمان التي شهدت رفض الكتلة الصدرية التصويت لصالح خضير الخزاعي مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب نائب رئيس الجمهورية.

ويقول النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه في حديث لإذاعة العراق الحر ان "ما جرى يعد تراجعاً عن الاتفاقات السابقة بين مكونات التحالف الوطني"، مشدداً على ان "عدم الالتزام بتلك الاتفاقات يجعل الأطراف الأخرى في حل من التزاماتها أيضاً".

بيد ان النائب عن كتلة الاحرار رياض الزيدي ينفي رفض كتلته ترشيح الخزاعي لمنصب نائب رئيس الجمهورية، لافتاً الى ان أعضاء كتلة الاحرار كانت لديهم تحفظات على آلية التصويت على نواب الرئيس وليس على شخوصهم.

من جهته يرى استاذ كلية الاعلام بجامعة بغداد كاظم المقدادي ان بروز المشاكل بين مكونات التحالف الوطني قد يؤدي الى انهياره سريعاً، مضيفاً ان هذا التحالف تشكّل على عجل، وان الاختلافات بين مكوناته اكبر من المشتركات.

الا ان النائب عن المجلس الاعلى الإسلامي عبد الحسين عبطان يختلف مع المقدادي ويشدد على ان حجم الخلافات بين مكونات التحالف الوطني لاترقى الى مستوى تفككه.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG