روابط للدخول

سبعة قتلى و 30 جريحاً حصيلة تفجير الخميس في المقدادية


شرطة ومواطنون يتفحصون موقع الإنفجار

شرطة ومواطنون يتفحصون موقع الإنفجار

وصلت حصيلة ضحايا تفجير سيارة مفخخة في معرض للسيارات بمنطقة جسر مهروت في مدخل قضاء المقدادية الى سبعة قتلى و 30 جريحا، ثلاثة منهم بحالة حرجة.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى المقدم غالب عطية ان مجلساً تحقيقياً تم تشكيله لمعرفة الجناة ولمحاسبة المقصرين، موضحاً ان هناك تعليمات تحظر على أصحاب معارض السيارات عرض سياراتهم بالقرب من الطرق وبصورة غير رسمية.

وطالب عطية المواطنين بابداء المساعدة والعون للقوات الامنية عن طريق تزويدهم بالمعلومات الاستخبارية التي تقود الى القاء القبض على العناصر الاجرامية التي تعبث بأمن واستقرار المواطنين، مناشداً اهالي المحافظة بعدم ترك سياراتهم في الشوارع او في الاسواق لكي يتم التعرف على السيارات المفخخة التي يتركها الارهابيون مركونة على جوانب الطرق ووسط الاسواق التجارية.

وتسبب تفجير المقدادية بإلحاق ضرر في العديد من السيارات في المعارض المنتشرة في المنطقة التي تعج بالمعارض وبالمواطنين الذين يتوافدون اليها يومي الخميس والجمعة لبيع وشراء السيارات.

واستنكر عدد من أهالي ديالى الحادث، وقال ابو نور الدين ان هذا التفجير استهدف الابرياء الذين لا ذنب لهم سوى انهم خرجوا لطلب رزقهم، ووصفه سلمان الجبوري بانه عمل اجرامي يمثل صفحة من صفحات الارهاب السوداء، وتساءل ابو محمود عن الذي سيقوله لربه يوم القيامة، من فجر نفسه وسط المواطنين الابرياء.

وطالب مواطنون اخرون القوات الامنية بأخذ الحيطة والحذر والتشديد في الاجراءات الامنية للحد من مثل هذه الخروق، ويقول ابراهيم عبد الرحمن ان على القوات الامنية ان تقوم بتفتيش السيارات بدقة كي يتم القضاء على ظاهرة السيارات المفخخة في المحافظة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG