روابط للدخول

تظاهرة لأهالي قضاء "شط العرب" تطالب بتوفير الخدمات


مشردون في البصرة

مشردون في البصرة

تظاهر المئات من أهالي قضاء شط العرب مطالبين بتوفير الخدمات وتعويضهم عن الأضرار لحقت بممتلكاتهم جراء الحرب العراقية الإيرانية وازالة الالغام التي خلفتها.

وقال عضو مجلس إسناد القانون في قضاء شط العرب صالح الموسوي إن التظاهرة تضمنت مطالبة الحكومة بعدم انشاء مجمعات في القضاء لإسكان النازحين من مناطق الأهوار.

وقال نائب رئيس مجلس عشائر قضاء شط العرب أحمد الحمد في حديث لإذاعة العراق الحر إن التظاهرة السلمية لا تقف خلفها جهات سياسية، بل ان المعاناة التي يواجهها سكان القضاء منذ سنوات هي التي دفعتهم الى التظاهر تعبيراً عن إحتجاجهم على أداء الحكومة المحلية.

ويقول الشيخ حسن الوائلي، وهو أحد وجهاء قضاء شط العرب ان المتظاهرين أكدوا على أهمية الاهتمام بالواقع البيئي وعلى انشاء جسر دائم على شط العرب يربط بين القضاء ومدينة البصرة لإنهاء معاناة السكان من عدم وجود جسر صالح للإستخدام.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت في الأيام الماضية تنظيم سلسلة من التظاهرات السلمية التي دعا المشاركون فيها الى تحسين الخدمات والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد الإداري وعدم التضييق على الحريات العامة ويتوقع مراقبون ان تشهد البصرة المزيد من التظاهرات الاحتجاجية في الأيام المقبلة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG