روابط للدخول

أصبحت ممارسة الرياضة في السنوات الأخيرة عنصراً مهماً في ثقافة المجتمعات الإنسانية، فعن طريقها نحصل على جسم صحي خالٍ من الأمراض، فضلاً عن ان الرياضة تلعب دوراً مهماً في تحسين المظهر الخارجي للجسم وبنائه بشكل سليم.

وتتناول حلقة هذا الأسبوع من برنامج "كولاج" موضوع الرياضة بشكل عام وامكانية ممارستها في أوروبا بشكل خاص، ويتحدث ضيوف الحلقة عن النوادي الرياضية الحديثة التي تضم صالات العاب تشتمل على مختلف أنواع الأجهزة الحديثة المتخصصة لكل جزء من أجزاء الجسم، وأحواض السباحة المتعارف عليها وحمامات البخار "السونا" التي يوصي بإستخدامها أحيانا الطبيب كعلاج لبعض الأمراض، مثل آلام الظهر والمفاصل وغيرها.

ويتحدث الضيوف أيضاً عن أهمية هذه النوادي ودورها في بناء العلاقات الاجتماعية والتواصل بين مرتاديها، وكذلك عن طبيعة الاشتراك في تلك النوادي شهرياً أو سنوياً.

ويلفت الضيوف الى إمكانية ممارسة الرياضة مجاناً والتي قد تكون في الفضاء الخارجي، ويشيرون الى توفّر أماكن عديدة مخصصة في جميع المدن صغيرة كانت أم كبيرة، مثل الحدائق العامة والساحات الواسعة التي تنتشر بين الأحياء السكنية، حيث يمكن ممارسة جميع أنواع الرياضة فيها، مثل المشي والركض والألعاب السويديه.

وفي نهاية الحلقة يتفق ضيوف البرنامج على ان الحافز الشخصي هو مفتاح الدخول الى عالم الصحة واللياقة الجسدية، بصرف النظر عن توفر الأماكن والساحات التي يمكن ممارسة الرياضة فيها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG