روابط للدخول

افتتاح مركز اعلامي في بعقوبة يضم قناة تلفزيونية وإذاعة محليتين


افتتح في بعقوبة مشروع المركز الاعلامي في محافظة ديالى الذي بلغت كلفة انشائه مليار دينار عراقي، وإستغرق انجازه 18 شهرا ً.
قال محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي في حفل الإفتتاح الذي جرى بحضور عدد من الاعلاميين واعضاء من مجلس المحافظة، ان المركز يعد صرحا حضاريا قياسا للابنية التابعة لديوان المحافظة، مبينا ان هذا المركز سيمثل نقلة نوعية لقناة ديالى التلفزيونية التي بدأت بث برامجها قبل اشهر قليلة، واذاعة صوت ديالى التي من المتوقع أن تبدأ بثها بعد اشهر قليلة مقبلة.
وقال المهداوي ان على الاعلاميين العاملين في قناة ديالى التلفزيونية ان يسلكوا منهج الحياد والاعتدال عند تناولهم الواقع الذي يعيشه المواطن في المحافظة، وان يظهروا الحقيقة كما هي دون "رتوش"، كي تكون القناة اداة ايجابية في معالجة ما يعانيه المواطن.

ويضم المركز الاعلامي استوديوهات خصصت لقناة ديالى بالاضافة الى تخصيص مكان في المبنى لاذاعة صوت ديالى .

من جهته أشار رئيس لجنة الاعلام في مجلس المحافظة فخري العبيدي الى ان الاعلام في المحافظة يعاني من مشكلات عدة، من ابرزها عدم وجود تخصيصات مالية محددة ضمن ميزانية المحافظة، مضيفاً ان هذه العقبة المالية تقف دون تقدم الاعلام ومؤسساته في ديالى.

وتعهد مسؤول المركز الاعلامي تراث العزاوي بأن يعمل المركز في مؤسساته الإعلامية على نقل صوت المواطن وما يعانيه الى المسؤولين في المحافظة بحيادية في الطرح والاداء، مبيناً ان الوضع الامني الذي شهدته المحافظة خلال السنوات الماضية كان من اهم اسباب التأخر في فتح المؤسسات الاعلامية.
وتابع العزاوي ان مهمة المركز تكمن كذلك في منح تراخيص للمحطات الاذاعية والتلفزيونية والصحف وغيرها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG