روابط للدخول

الكونغرس الأميركي يمدد العمل بقانون مكافحة الإرهاب


الكونغرس الأميركي في العاصمة واشنطن

الكونغرس الأميركي في العاصمة واشنطن

مدد الكونغرس الأميركي لقانون مكافحة الإرهاب ثلاثة أشهر، لإفساح المجال لوضع إستراتيجية أكثر صرامة، إلى جانب التعامل مع مشروع قانون يعزز العقوبات على إيران، في حين تتواصل الإحتجاجات التظاهرية ليس فقط في إيران، بل ودول إقليمية أخرى.

ويشير البروفيسور وليد فارس، مستشار المجموعة النيابية في الكونغرس في حديث لإذاعة العراق الحر، إلى ان التمديد القصير لقانون مكافحة الإرهاب جاء ليفسح المجال أمام طرح وسائل أكثر صرامة تجاه النشاطات الإرهابية، ليس فقط داخل الولايات المتحدة، بل ومناطق استراتيجية أخرى، بما في ذلك العراق، لما لها من صلة بالأمن القومي الأميركي.
البروفيسور وليد فارس


ويضيف البرفيسور فارس ن الكونغرس الجديد بحزبيه بسعى إلى أن تكون إدارة الرئيس باراك أوباما أكثر حسماً في مواجهة الإرهاب، ولا سيما في الشرق الأوسط والعراق على وجه التحديد، عن طريق تقديم مساعدة أميركية متواصلة للمؤسسات العراقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، سواء كانت من الداخل أو تلك التي تخترق الحدود وتأتي من الخارج، وتهدد بذلك ليس فقط المصالح القومية العراقية حسب، بل الإستقرار في المنطقة برمتها، ما يضر بالمصالح الدولية والأميركية.

وتطرق البرفيسور فارس في معرض حديثه لإذاعة العراق الحر أيضا عن التمديد الأطول لقانون مكافحة الإرهاب، والتشريع لتعزيز العقوبات على إيران.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG