روابط للدخول

الجامعة المستنصرية تدخل التصنيف العالمي لأفضل الجامعات


مدخل الجامعة المستنصرية ببغداد

مدخل الجامعة المستنصرية ببغداد

بعد نحو عام من بدء خطة عمل الجامعات العراقية للحصول على الاعتمادية الدولية، بدأت هذه الخطة تأتي ثمارها من خلال دخول ثلاث جامعات عراقية الى التصنيف العالمي لافضل جامعات العالم في عام 2011 وذلك طبقا للتصنيف العالمي الاسباني المعروف بـ (Ranking web of world universities).

وكانت الجامعة المستنصرية الثالثة عراقياً في هذا التصنيف، ويقول رئيسها د.احسان القرشي ان دخول التصنيف العالمي جاء نتيجة الخطة التنافسية التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لرفع المستوى العلمي للجامعات العراقية.
ويؤكد القرشي في حديث لاذاعة العراق الحر ان دخول الجامعة المستنصرية التصنيف العالمي هو مجرد بداية للجامعة الطامحة الى تصدر الجامعات العراقية.

يشار الى ان الجامعة المستنصرية كانت قد شهدت نشاطاً سياسياً متعدد الوجوه بعد عام 2003 ، ترك آثاراً واضحة على مستواها العلمي والاداري، الا انها تمكنت من تجاوز هذا الواقع خلال السنتين الاخيريتين، وهو ما يعده القرشي اهم منجز تحقق للجامعة حتى الان.

الى ذلك يقول عميد كلية طب الاسنان في الجامعة د.رعد محيي الدين حلمي ان استقرار الجامعة وابتعادها عن التجاذبات السياسية بدأ يطرح ثماره العلمية المتميزة .
ويشير حلمي الى اهمية دخول التصنيف العلمي الذي سيوفر المزيد من الدعم والرعاية لمخرجات الجامعة على المستويات كافة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG